كلاكيت تالت مرة.. مصر تتعرض لعاصفة ترابية قوية في 2020

الاحد 05 ابريل 2020 | 11:52 صباحاً
كتب : سارة محمود

ليست السابقة الأولى التي تتعرض فيها جمهورية مصر العربية لموجه طقس سيء، فبين الحين والآخر تتعرض محافظات مصر لعاصفة ترابية، حيث تشهد العاصمة المصرية القاهرة، خلال الساعات الأولى الصباحية من اليوم الأحد، لعاصفة ترابية تزامن معها ارتفاع ملحوظ في درجات الحرارة.

وذكرت وزارة البيئة في بيان إلى أن حالة جودة الهواء ستتأثر سلبًا اليوم نتيجة لنشاط الرياح الجنوبية وتكون مثيرة للأتربة والرمال على جميع قطاعات القاهرة الكبرى.

وحذرت الوزارة كبار السن والأطفال وأصحاب الأمراض الصدرية والتنفسية من التواجد في أماكن مكشوفة خلال هذه الفترة، مؤكدة على مواصلة متابعة مؤشرات جودة الهواء، ‏والإعلان عن أي مستجدات فى هذا الشأن، وذلك من خلال منظومة الرصد المستمر لجودة الهواء والمنتشرة في العديد من أنحاء ‏الجمهورية.

ويتوقع خبراء هيئة الأرصاد أن يكون الطقس بالقاهرة الكبرى حار نهارًا مائل للبرودة ليلًا والرياح نشطة مثيرة للرمال والأتربة ، والوجه البحري حار نهارا مائل للبرودة ليلا شوائب عالقة نهارا والرياح معتدلة.

وتسجل القاهرة اليوم 29 درجة والصغرى 24 درجات، والإسكندرية العظمى 23 والصغرى 21 درجات، ومطروح العظمى 23 درجة والصغرى 17 درجات، وسوهاج العظمى 36 درجة والصغرى 19 درجات، وقنا العظمى 38 درجة والصغرى 19 درجات، وأسوان العظمى 39 درجة والصغرى 20 درجة.

موضوعات ذات صلة

"قرش الصحراء" تضرب مصر بعد عاصفة التنين.. والأرصاد تحذر

الأرصاد الجوية تحذر من عاصفة ترابية أخرى

اقرأ أيضا