رئيس مجلس الإدارة
حمدان سعفان
رئيس التحرير
وليد الغمري

صرف معاشات ورثة المعلمين بداية من الغد

خلف الزناتي نقيب المعلمين

قررت نقابة المهن التعليمية برئاسة خلف الزناتى نقيب المعلمين ورئيس اتحاد المعلمين العرب، صرف دفعة المعاشات للورثة المستحقين من المعلمين غدا الاثنين ، وذلك عقب اكتمال المبلغ المخصص للصرف وضخه في ماكينات الصراف الآلي.

وأكد “الزناتي” أن النقابة نسقت خلال الأيام الماضية مع بنك الإسكان والتعمير؛ للتأكد من جاهزية منافذ الصراف الآلى التابعة للبنك لصرف المعاشات للورثة ، مشيراً إلى أنه تم تشكيل لجنة متابعة لمواجهة أى أعطال تطرأ خلال عملية الصرف.

ويبلغ عد الأعضاء المستحقين 259الف و973 عضو، بقيمة 89 مليون، و950 ألف، و658 جنيها، بينما يبلغ عدد الورثة 198 ألف و710 بقيمة 39 مليون، و741 ألف، و800 جنيهاً.

وكان أعلن خلف الزناتي نقيب المعلمين ورئيس مجلس ادارة صندوق الزمالة ، انه تم زيادة الميزة التأمينية وفقاً لتقرير الخبير الاكتوارى من 22770 جنية إلى 25 ألف جنية لمن انتهت خدمتهم في 1/1/ 2020 لبلوغ سن التقاعد القانوني أو الوفاة أو العجز الكلي ،وهو ما يعني أن مبلغ الميزة التأمينية قد زاد 10 ألاف جنيه منذ توليه رئاسة مجلس الصندوق الحالي خلال 6 سنوات، عما كان يصرف سابقا وثبات المبلغ دام لمدة 13 عام عند 15 ألف جنيه فقط.

وأكد" الزناتي"، أنه تم بدء صرف مبلغ الميزة التأمينية بعد زيادتها لعدد 1500 عضو حتى الآن ،مشيراً إلى أن المجلس الحالى منذ توليه المسئولية يسعى دائماً للعمل على خدمة أعضائه من المعلمين وأسرهم ، وقدم الكثير من الامتيازات لأعضائه سواء على رأس العمل أو المعاشات ، منها زيادة قيمة القرض الحسن من 5 إلى 15 ألف جنيه تسدد على 60 شهرا بدون فوائد، بالإضافة إلى صرف ميزة تعويضية لورثة المعلم المتوفي بحادث قدرها 30 ألف جنيه مضافة إلى قيمة الميزة التأمينية ، كما تم استحداث ميزة جديدة بمبلغ 20 ألف جنيه تصرف لأصحاب الأمراض المستعصية من المعلمين أعضاء النقابة .

اقرأ المزيد..

رئيس الوزراء يتابع تنفيذ القرارات الصادرة بشأن مواجهة فيروس كورونا المستجد

بيان هام من وزارة البيئة بشأن تأثير العوامل الجوية على جودة الهواء اليوم

بلدنا اليوم
× الرئيسية آخر الأخبار تغطيات ومتابعات الرياضة المقالات الفن الحوادث خدمات خارجي الاقتصاد المحافظات لايف استايل منوعات