بسبب كورونا.. السنغال تمد حالة الطوارئ لمدة 30 يومًا

الاحد 05 ابريل 2020 | 02:49 مساءً
كتب : دعاء جمال

أفادت شبكة "يورو نيوز" بأن رئيس السنغال، ماكي سال، كان قد قرر مد حالة الطوارئ في البلاد لمدة 30 يوما لمواجهة تفشي وباء كورونا المستجد (كوفيد 19) وحظر يومي للتجوال من الثامنة مساء وحتى السادسة صباحا.

وكان قد أدى وباء كوفيد19 إلى وفاة أكثر من 63 ألف شخص في العالم، منذ ظهوره للمرة الأولى في ديسمبر في الصين، في وقت حذّر الرئيس الأميركي دونالد ترامب مواطنيه من أن الولايات المتحدة تدخل "مرحلة مروعة" جرّاء الفيروس المستجدّ.

وأسفر انتشار الفيروس عن وفاة ما لا يقل عن 63,437 شخصًا في العالم، وفق حصيلة جمعتها وكالة فرانس برس أمس السبت استنادًا إلى مصادر رسمية.

وتم تشخيص أكثر من 1,169,210 إصابات في 190 دولة ومنطقة وفق الأرقام الرسمية.

وأفادت قناة "الغد" في خبر عاجل لها بتسجيل 10 حالات إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد (كوفيد 19) في البحرين ليرتفع إجمالي عدد الإصابات إلى 267.

وفي سياق منفصل، كانت قد أعلنت وزارة الصحة الإيرانية اليوم، الأحد، بأن عدد وفيات فيروس كورونا المستجد (كوفيد 19) تجاوزت 3603.

وفي سياق متصل، نقلت وسائل الإعلام الفلسطينية ما أعلنه مدير عام الرعاية الصحية بوزارة الصحة في رام الله، الدكتور كمال الشخرة، اليوم الأحد، عن تسجيل 9 إصابات جديدة بفيروس كورونا في فلسطين، وارتفاع إجمالي الإصابات إلى 226 حالة.

موضوعات ذات صلة:

بعد تفشي كورونا.. أبرز طرق تغسيل ودفن وفيات الفيروس القاتل

هل دواء "الملاريا" يعالج كورونا؟.. الرئيس الأمريكي يجيب

اقرأ أيضا