بعد إصابة 337 ألف مواطن بكورونا.. أمريكا تُصدر قرار هام بشأن جوازات السفر

الاثنين 06 ابريل 2020 | 11:08 صباحاً
كتب : سارة محمود

بالرغم من الإجراءات الاحترازية التي تشهدها الولايات المتحدة الأمريكية خلال الأيام الماضية من قبل كافة المؤسسات ضد فيروس كورونا المُميت، إلا أن الفيروس لازال يحصد أرواح الآلاف من المواطنين الأبرياء يوميًا، الأمر الذي جعل وزارة الخارجية الأمريكية تُصدر قرارًا بتعليق إصدار جوازات السفر الجديدة، ما لم يكن الوضع يشكل حالة طارئة أو يتعلق بمسألة حياة أو موت.

وطلبت وزارة الخارجية الأمريكية في بيان، عبر موقعها على الإنترنت، من الأمريكيين تجنب السفر الدولي خلال هذه الفترة، مُعلنة أنها ستقدم فقط جوازات سفر للمواطنين الذين لديهم حالة طوارئ محددة، مثل السفر بسبب أمراض خطيرة، أو إصابات، أو وفيات في الأسرة المباشرة.

ويجب على المتقدمين لطلب السفر خارج الولايات المتحدة إرسال طلبهم في غضون 3 أيام، وسيتعين عليهم تقديم دليل على حالة طوارئ مثل شهادة الوفاة، أو إفادة من المشرحة، أو رسالة موقعة من مستشفى أو من أخصائي طبي.

وأشارت الخارجية إلى أن الطلبات المستلمة في 19 مارس أو قبل ذلك ستتم مراجعتها، كما يمكن للأفراد الذين يحتاجون إلى تجديد جوازات سفرهم للسفر الدولي في المستقبل أن يستمروا بدون الخيار المعتاد للخدمة المعجلة، أي مقابل رسوم 60 دولاراً إضافياً.

كما تستغرق مراجعة جواز السفر عادةً من 6 إلى 8 أسابيع، ويشير البيان إلى تأخير محتمل في الخدمة العادية للتجديدات المقدمة بعد 20 مارس، ولكن لم يقدم البيان أي معلومات عن أوقات التأخير المتوقعة.

ويذكر أن الولايات المتحدة تعد الآن الدولة الأكثر تضرراً من تفشي فيروس كورونا المستجد بين بلدان العالم، حيث وصلت بها حالات الإصابة إلى 336.851 ألف إصابة، منها 9620 حالة وفاة، وحتى الآن، أصدرت 40 ولاية أوامر بالبقاء في المنزل لحث الأمريكيين على عدم مغادرة منازلهم.

موضوعات ذات صلة

ترامب يكشف عن علاج لفيروس كورونا المستجد

بالأرقام.. آخر إحصائيات ضحايا كورونا حول العالم

اقرأ أيضا