بالفيديو.. ممرضة تتوسل للمواطنين: "أرجوكم ابقوا في منازلكم"

الاثنين 06 ابريل 2020 | 11:44 صباحاً
كتب : سارة محمود

تداول رواد موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" خلال الساعات القليلة الماضية مقطع فيديو لإحدى الممرضات، وهي تقاوم الدموع لتطالب المواطنين بالبقاء في المنازل؛ تجنبًا لانتقال فيروس كورونا المُميت، الذي لازال يتفشى حول بلاد العالم بالشرق الأوسط، وهذا الفيديو يدل على مدى الضغط الذي يعيشه الأطباء والممرضون بسبب عدد المرضى الكبير خلال الفترة الحالية.

"نفتقر بشدة إلى الموظفين.. الأمور صعبة للغاية وبالرغم من ذلك إلا أن الجميع يكافح.. إذا بقيتم في منازلكم ولم تنشروا الفيروس ولم تتعرضوا له، فهذا سيزيل الضغط علينا.. نحن جميعا على ركبنا في الوقت الحالي".. كلمات بسيطة تتوسل بها إحدى الممرضات البريطانية المواطنين من أجل البقاء في منازلهم؛ تجنبًا انتقال عدوى فيروس كورونا المُميت بين المواطنين أكثر من ذلك؛ خاصة وأن الفيروس لازال ينهش في أجساد المواطنين الأبرياء.

 pic.twitter.com/Ni4ViuL7lt

وأشارت الممرضة، إلى أن الجميع يحاول الآن إنقاذ الأرواح، ونفعل كل ما في وسعنا لإنقاذ أحبائكم، مطالبة الجميع أن يدكون مدى جدية الأمر، وإمكانية انتقال الفيروس بين المواطنين بسهولة.

ذكرت صحيفة "الاندبندنت" البريطانية، اليوم الاثنين، أنه تم نقل رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون، إلى المستشفى لإجراء الاختبارات بعد إصابته بفيروس كورونا منذ 11 يوما ماضية.

وأشارت الصحيفة إلى أن جونسون تم نقله إلى مستشفى في العاصمة البريطانية لندن تابع لهيئة الخدمات الصحية الوطنية البريطانية، بعد أن نصحه الأطباء بدخول المستشفى.

ونوهت الصحيفة إلى أن تلك الخطوة تأتي كإجراء احترازي بعد استمرار ظهور أعراض الفيروس على رئيس الوزراء البريطاني، الذي لا يزال يقوم بمهامه، حيث يقابل الوزراء والمسئولين.

وكان جونسون في عزلة ذاتية في شقته في داونينج ستريت منذ 27 مارس عندما أعلن أنه أصيب بالفيروس المميت، وبالرغم من ذلك إلا أن فيروس كورونا يمكن أن يصيب الحيوانات والبشر، ويسبب مجموعة من الأمراض التي تتراوح بين نزلات البرد الشائعة وأخرى شديدة، مثل تلك الناجمة عن المتلازمة التنفسية الحادة (سارس)، ومتلازمة الشرق الأوسط التنفسية (ميرس).

موضوعات ذات صلة

بعد إصابة 337 ألف مواطن بكورونا.. أمريكا تُصدر قرار هام بشأن جوازات السفر

بالأرقام.. آخر إحصائيات ضحايا كورونا حول العالم

اقرأ أيضا