رئيس مجلس الإدارة
حمدان سعفان
رئيس التحرير
وليد الغمري

الصحة العالمية تعلن عن خبر سار للمصريين بخصوص كورونا

منظمة الصحة العالمية

قال الدكتور جون جبور مدير مكتب منظمة الصحة العالمية بالقاهرة، إن 85% من إصابات المصريين بفيروس كورونا، لا تحتاج أي علاج وتشفى بذاتها.

وأضاف خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي عمرو أديب، في برنامج "الحكاية"، المذاع عبر فضائية "mbc مصر"، أن الدولة تعمل طبقًا لتوصيات منظمة الصحة العالمية بأقصى طاقتها، من أجل الكشف عن الإصابات، معتبرًا أن الكشف عن الإصابات شيء إيجابي، لأنها تخضع للعزل، ويخضع مخالطيها للحجر من أجل السيطرة على انتشار الفيروس.

وشدد جبور، على أن الدولة المصرية لا تخفي أي أرقام بخصوص الإصابات، مشددًا على أنه ليس من مصلحة أحد إخفاء عدد المصابين، مؤكدًا أن الدولة المصرية حريصة على سلامة مجتمعها، واتخاذ كل الاجراءات لمنع الانتشار المجتمعي في مصر.

الصحة العالمية تكشف كيف دخل كورونا مصر

قال الدكتور جون جبور ممثل منظمة الصحة العالمية، إن منظمة الصحة العالمية قامت بإرسال فريق من الخبراء الأجانب لتقييم ما يحدث في مصر بخصوص فيروس كورونا وقاموا بالإطلاع علي جميع مجريات الاستجابة للإرشادات والإجراءات الوقائية.

وأضاف جون جبور خلال تصريحات تليفزيونية، أن نتائج هذه التقييمات اوضحت ان مصر تتمتع باستجابة قوية فيما يتعلق بالوقت الراهن وهذا بناء عدة سيناريوهات تختلف حسب تطور الوباء .

وأوضح ممثل منظمة الصحة العالمية ، أن هذا الوباء هو وباء جديد وينتشر بسرعة ويزيل جميع الاعتراضات امامة كما يحدث في بعض دول العالم.

وتابع ممثل منظمة الصحة العالمية ، أن انتشار الوباء يختلف من بلد الى اخرى حسب العوامل الديموجرافية والاقتصادية والاجتماعية والبنية الصحية .

واستكمل ممثل منظمة الصحة العالمية ، أن منظمة الصحة العالمية هنا تفرق بين البلدان التي يوجد بها النظم الصحية القوية والضعيفة

اقـــــــرأ أيضًـــــــــا:

اعرف.. ماذا يخبئ لك برجك اليوم في عالم الفلك؟

الأرصاد تعلن حالة الطقس المتوقعة اليوم الإثنين

مواعيد القطارات المتجهة من القاهرة للمحافظات اليوم الإثنين

بلدنا اليوم
× الرئيسية آخر الأخبار تغطيات ومتابعات الرياضة المقالات الفن الحوادث خدمات خارجي الاقتصاد المحافظات لايف استايل منوعات