رئيس مجلس الإدارة
حمدان سعفان
رئيس التحرير
وليد الغمري

وزير الاتصالات يعلن عن مفاجأة لمستخدمي الإنترنت المنزلى.. فيديو

جودة الانترنت

كشف الدكتور عمرو طلعت، وزير الاتصالات، سبب بطء سرعة الإنترنت، قائلًا "إن زيادة الضغط على الشبكة التي تشهد ذروتها من السابعة مساءً وحتى السابعة صباحًا يؤدي إلى بطء السرعة".

وأضاف وزير الاتصالات، أثناء مداخلة هاتفية مع الإعلامي عمرو عبدالحميد مقدم برنامج "رأى عام" المذاع عبر قناة "تن"، "أن المواقع العالمية التي يتردد عليها المستخدمون تشهد ضغطًا عالميًا؛ بسبب الحظر العالمي الذي يشهده العالم بسبب كورونا؛ مما يؤدي إلى بطء في الخوادم والبنية التحتية لتلك المواقع العالمية".

وفى سياق آخر، أكد وزير الاتصالات والمعلومات، أن هناك 600 مدرسة ومركز شباب تصرف المعاشات لمنع التزاحم، بالتنسيق مع وزارة الشباب والرياضة والتربية والتعليم.

وأشار إلى أن الدولة وفرت مقاعد لكبار السن ليجلسوا عليها أثناء صرف المعاشات، مناشدا المصريين عدم القلق والتزاحم على مكاتب البريد.

كما كشف أن أنماط استخدام المواطنين للإنترنت تغيرت بشكل كبير ومفاجئ خلال الأسابيع الماضية جراء الأزمة، كما أن ساعات الذروة ارتفعت لأكثر من 12 ساعة، لأن قطاع كبير من المواطنين والطلبة لم يعد يذهب إلى دور العلم ومن ثم يؤثر السهر طوال الليل للمذاكرة والدخول على المواقع، وكل هذا أدى إلى حدوث أحمال وضغوط.

وأوضح أن الوزارة خلال الأسبوعين الماضين رفعت من كفاءة النقطة الحرجة والأجهزة الناقلة والجالبة للبيانات بحوالي 30%، وجار رفع كفاءتها مرة أخرى خلال الأيام القادمة.

 

 https://www.facebook.com/ONtv/videos/2641576736129358/

بلدنا اليوم
× الرئيسية آخر الأخبار تغطيات ومتابعات الرياضة المقالات الفن الحوادث خدمات خارجي الاقتصاد المحافظات لايف استايل منوعات