رئيس مجلس الإدارة
حمدان سعفان
رئيس التحرير
وليد الغمري

أستاذ فيروسات يكشف حقيقة هامة حول فيروس إنفلونزا الخنازير

أنفلونزا الخنازير

كشف الدكتور محمد عادل، أستاذ الفيروسات البيطرية بمعهد الأمصال واللقاحات بوزارة الزراعة، عن معلومة هامة جدا للمواطنين، وهي أن مصر حتى الآن لا يوجد بها إنفلونزا الخنازير حيث لم تسجل الهيئة البيطرية أي حالة من هذا المرض حتى الآن .

وأضاف "عادل"، أنه من الصعب انتقال إنفلونزا الخنازير من الصين إلى مصر خاصة بعد توقف الرحلات بيننا وبين الصين، مضيفا أن درجة الوفيات من إنفلونزا الخنازير تكاد تكون منعدمة.

وأشار "استاذ الفيروسات"، إلي انه لم يتم اكتشاف أمصال لأنفلونزا الخنازير حتى الأن على الرغم من ظهورها بمصر والعالم من قبل.

وناشد جميع المواطنين بالحفاظ على النظافة الشخصية وغسيل الأيدي باستمرار وتقليل سياسة الاحتكاك بين المواطنين للحماية من الفيروسات أو الأمراض المنتشرة حاليا.

وفي وقت سابق، كشف موقع "dailystar"، عن مفاجأة جديدة بعد أن نشر تقريرا يؤكد ذعر الحكومة الصينية من وباء جديد بعد فيروس كورونا.

وأكد التقرير، الذي نشره الموقع أن مقاطعة يونياج بالصين بها مزرعة خنازير تم اكتشاف حالات مصابة فيها بسلالة قاتلة من إنفلونزا الخنازير.

ووفقا لمنظمة الصحة العالمية، فإن إنفلونزا الخنازير يعتبر من أكثر الفيروسات خطورة، لكونه يتمتع بقدرة تغير سريع، هربا من تكوين مضادات له في الأجسام التي يستهدفها، حيث يقوم الفيروس بتحوير نفسه بشكل طفيف كل عامين إلى 3 أعوام، وعندما تبدأ الأجسام التي يستهدفها بتكوين مناعة نحوه، يتحور الفيروس ويتمكن من الصمود أمام الجهاز المناعي مسببا حدوث "جائحة" أو وباء يجتاح العالم كل عدة سنوات.

في سياق آخر أطلق النائب محمد المسعود، عضو مجلس النواب وعضو الهيئة البرلمانية لحزب مستقبل وطن، حملة لمواجهة وباء كورونا، وإطلاق حملة لتعقيم وتطهير المنشآت الحكومية والخدمية، فضلا عن دور العبادة والمدارس والإدارات التعليمية، وتوزيع شنط تحتوي على كمامات وقفازات ومعقم لليد ومعقم للفم، وتوزيع مطهرات وكحول مجاني، وذلك بدائرة بولاق أبو العلا بمحافظة القاهرة.

وأضاف "المسعود"، في بيان، الاثنين، أنه تم تشكيل لجان من شباب الدائرة في توزيع الخضراوات والسلع الغذائيه مجانا على الأسر الفقيرة وغير القادرين.

كما أشار عضو مجلس النواب وعضو الهيئة البرلمانية لحزب مستقبل وطن، إلى أنه تم توفير سيارات لبيع الخضروات لجميع الأهالي بأسعار أقل من الأسعار الموجودة بالأسواق والتى يتحكم فيها التجار.

إقرأ أيضًا....

إصابة رئيس تحرير موقع شهير بكورونا دون الخضوع لأي فحوصات طبية

"بعد موقفها بأزمة كورونا".. من هي هبة السويدي الملقبة بـ"أم الثوار"؟

بلدنا اليوم
× الرئيسية آخر الأخبار تغطيات ومتابعات الرياضة المقالات الفن الحوادث خدمات خارجي الاقتصاد المحافظات لايف استايل منوعات