رئيس مجلس الإدارة
حمدان سعفان
رئيس التحرير
وليد الغمري

المنتخب الفرنسي يوجه رسالة خاصة إلى الأطقم الطبية

منتخب فرنسا

وجه المنتخب الفرنسي الشكر إلى الأطقم الطبية على دورهم في مكافحة أزمة كورونا الراهنة.

وظهر في مقطع فيديو نُشِر اليوم الاثنين، نجم هجوم المنتخب "الملقب بالديوك "كيليان مبابي مع عدد من زملائه، قال فيه:" نغني ونصفق من أجلكم".

كما وجه كل من بول بوجبا وأوليفر جيرود والقائد هوجو لوريس والمدرب ديديه ديشامب، كلمات شكر إلى الممرضات والممرضين والأطباء في كافة أنحاء فرنسا.

وقال جيرود:" ستجلبون النصر على هذا الفيروس إلى البيوت".

تجدر الإشارة إلى أن فرنسا متأثرة بشدة بوباء فيروس كورونا، حيث بلغ عدد الوفيات جراء الوباء أكثر من 8000 شخص فيما زاد عدد حالات الإصابة المؤكدة عن 70 ألف حالة.

الأولمبياد ، بطولة كأس الأمم الأوروبية لكرة القدم ، بطولة فرنسا المفتوحة (رولان جاروس) وبطولات عديدة أخرى في مختلف الألعاب تأجلت بسبب تفشي فيروس "كورونا" المستجد في أماكن عدة بالعالم. والآن ، كيف ومتى تستأنف الحياة الرياضية.

وتسبب تفشي فيروس "كورونا" الوبائي في تأجيل أو إلغاء كل الأحداث الرياضية الكبيرة في ربيع هذا العام وكذلك الأحداث التي كان مقررا إقامتها مطلع الصيف المقبل.

ولكن منظمي هذه الأحداث المؤجلة يواجهون الآن تحديثا هائلا يتمثل في ضرورة إعادة إدراج وترتيب هذه الأحداث في إطار روزنامة رياضية مزدحمة في كل أنحاء العالم وهو ما يثير بعض الفوضى والارتباك في هذه الروزنامة.

تأجلت دورة الألعاب الأولمبية الـ 32 في طوكيو والتي كانت مقررة من 24 يوليو إلى التاسع من أغسطس المقبلين لتقام العام المقبل ، ولكن موعد إقامتها في العام المقبل لم يتحدد حتى الآن.

سبقت بطولة كأس الأمم الأوروبية القادمة (يورو 2020) لكرة القدم الأولمبياد في اتخاذ قرار التأجيل كما سبقته في تحديد موعدها الجديد حيث ستقام فعالياتها من 11 يونيو إلى 11 يوليو 2021 كما تأجلت بطولة كأس أمم أمريكا الجنوبية (كوبا أمريكا) إلى العام المقبل.

يبدو الوضع غامضا بالنسبة لبطولتي دوري أبطال أوروبا والدوري الأوروبي لكرة القدم بعد تعليق فعاليات البطولتين كما قرر الاتحاد الأوروبي للعبة (يويفا) تأجيل المباراة النهائية لكل من البطولتين من مايو المقبل لأجل غير مسمى.

تم تعليق بطولات الدوري المحلية الكبيرة في أوروبا سواء لأجل غير مسمى أو لشهر أبريل المقبل، ولكن لا توجد خطة محددة حتى الآن لاستئناف هذه البطولات في مواعيد محددة.

وقد تكون إقامة المباريات بدون جماهير من الحلول المطروحة ولكن ملايين الدولارات التي تأتي من حقوق البث التلفزيوني والرعاة والجوائز المالية تجعل من الضروري عدم التسرع في اتخاذ القرار.

موضوعات ذات صلة:-

مصطفي مراد فهمي يكشف كواليس اختيار نادي القرن وحقيقة مجاملة الأهلي

قرار هام من الكاف بشأن مباريات دوري أبطال أفريقيا والكونفدرالية

إخلاء مقر الكاف في القاهرة من موظفيه بسبب كورونا

بلدنا اليوم
× الرئيسية آخر الأخبار تغطيات ومتابعات الرياضة المقالات الفن الحوادث خدمات خارجي الاقتصاد المحافظات لايف استايل منوعات