رئيس مجلس الإدارة
حمدان سعفان
رئيس التحرير
وليد الغمري

ترفض العنف ضد القطاع الطبي.. الصحة العالمية تحذر من تجمعات شهر رمضان

المدير العام لمنظمة الصحة العالمية الدكتور تيدروس أدهانوم

كشفت منظمة الصحة العالمية، بأن العنف ضد العاملين في القطاع الطبي المواجه لفيروس كورونا أمر غير مقبول على الإطلاق، ويجب النظر للأطقم الطبية على أنهم أبطال.

وأوضحت منظمة الصحة العالمية، أن التجمعات لأي غرض سيكون بها مخاطر مرتبطة بها في ظل انتشار فيروس كورونا والعديد من التجمعات حول العالم تم تأجيلها او إلغاؤها .

وتابعت: "هناك إرشادات خاصة لمنع التجمعات خاصة لشهر رمضان ونعمل خلال مكتبنا في شرق المتوسط حتى نتمكن من مواجهة مخاطر التجمعات في المناسبات الدينية".

وأكملت المنظمة:" فيروس كورونا ليس غلطة اي أحد وكل حالة يجب ان يتعامل معها بحساسية ولا نقول أن كورونا سببه دين ما او عنصر او عرق ما ".

ولفتت:" يجب ان نحافظ على التباعد الجسدي وتنظيف اليدين وتجنب لمس الوجه والعطس بشكل مطلق ".

وفي سياق ذلك، أكدت منظمة الصحة العالمية، أن "الجميع يمكنهم مواجهة فيروس كورونا إذا عملنا سويا على ذلك، فنحن نتفهم أن بعض الدول توصي باستخدام أقنعة طبية لمنع الفيروس، ولابد أن يكون الأولوية للعاملين في المجال الصحي".

الجدير بالذكر أن غدًا يعقد المكتب الإقليمي لشرق المتوسط لمنظمة الصحة العالمية، الثلاثاء، مؤتمرًا صحفيًا عن بُعد عن طريق الفيديو كونفرانس.

وأوضحت منظمة الصحة العالمية، أن المؤتمر سيشمل الحديث حول أحدث تطورات مرض فيروس كورونا المستجد ‎‎(COVID-19)‎، بالتركيز على الدور الحيوي للعاملين الصحيين في مكافحة الجائحة وذلك ‏بمناسبة يوم الصحة العالمي 2020 والذي يرفع شعار "دعم طواقم التمريض والقبالة". ‏

ويتضمن المؤتمر الصحفي الملفات الآتية:‏

• تحديثًا عن الوضع العالمي والوضع الإقليمي لجائحة كوفيد-19 ونظرة عامة على يوم ‏الصحة العالمي يقدمها الدكتور أحمد المنظري، المدير الإقليمي لمنظمة الصحة العالمية ‏لشرق المتوسط

• إطلاق تقرير منظمة الصحة العالمية عن حالة التمريض في العالم ‏.

• الإجابة على أسئلة السادة الإعلاميين حول كوفيد-19 ويوم الصحة العالمي.

ويحضر المؤتمر الدكتور أحمد المنظري، المدير الإقليمي لمنظمة الصحة‎ ‎العالمية لشرق المتوسط، والدكتورة مها العدوي، مدير قسم تعزيز صحة السكان بالمكتب الإقليمي لشرق المتوسط، والدكتور عوض مطرية، مدير قسم تعزيز النظم الصحية، التغطية الصحية الشاملة، وال‏دكتور ريتشارد برنان، مدير الطوارئ الصحية الإقليمي.

الصحة العالمية تكشف طرق مواجهة وباء كورونا

وزير التعليم العالي يعلن تفاصيل العمل على إنتاج لقاح كورونا

بلدنا اليوم
× الرئيسية آخر الأخبار تغطيات ومتابعات الرياضة المقالات الفن الحوادث خدمات خارجي الاقتصاد المحافظات لايف استايل منوعات