متحدث الرئاسة يكشف موعد صرف إعانة الـ500 جنيه للعمالة المتضررة من كورونا

الثلاثاء 07 ابريل 2020 | 01:12 صباحاً
كتب : بلدنا اليوم

قال بسام راضي، المتحدث الإعلامي لرئاسة الجمهورية، إن حزمة الإجراءات التي أعلنها الرئيس عبد الفتاح السيسي اليوم تضاف لجهود الدولة لدعم المجتمع، مشيرًا إلى أن حزمة القرارات هي استمرار للإستراتيجية المصرية في التعامل مع الأزمة ومساندة ودعم المتضررين.

وأوضح "راضي"، في مداخلة هاتفية لبرنامج "الحكاية"، مع الإعلامي عمرو أديب، المذاع على فضائية "ام بي سي مصر"، أمس الإثنين، أن أزمة انتشار فيروس كورونا عالمية غير مسبوقة والمدى الزمني لاحتواها غير واضح، لافتًا إلى أن برنامج الإصلاح الاقتصادي وجهود الدولة في الخمس سنوات الماضية منح القيادة السياسية قدرة على تمويل برامج الحماية المجتمعية.

وأضاف "راضي"، أن الرئيس السيسي قرر منح العمالة غير منتظمة 500 جنية شهريًا حتى 3 أشهر ويعاد دراستها، مشيرًا إلى أن قدرة الدولة على اتخاذ قرارات اليوم نتيجة لعمل دوؤب استمر لسنوات كبيرة.

وأكد أن الدولة لديها شبكة كبيرة لتوزيع المنتجات والتواصل مع كافة فئات الشعب، كذلك لدينا قاعدة بيانات كبيرة ستساعد بشكل كبير لتوزيع منحة الـ500 جنية، مشيرًا إلى أن وزارة المالية لديها تفاصيل كاملة عن تكلفة حزمة قرارات الدعم.

يذكر أن الرئيس عبد الفتاح السيسي وجه بتخصيص منحة للعمالة غير المنتظمة المتضررة من تداعيات أزمة كورونا مقدارها 500 جنيه شهرياً لمدة 3 أشهر، فضلاً عن قيام صندوق الطوارئ بوزارة القوى العاملة بالبدء فوراً في اتخاذ الإجراءات اللازمة لضمان صرف مرتبات العمالة المنتظمة المتضررة.

 

اقرأ أيضًا:

اعرف.. ماذا يخبئ لك برجك اليوم في عالم الفلك؟

منظمة الصحة العالمية: الكمامات غير كافية لمواجهة كورونا

"لعبة النسيان" تدفع هنيدي لتهنئة دينا الشربيني

اقرأ أيضا