قرار حكومي بجعل جامعتي الملك سلمان والجلالة مشروعات قومية

الثلاثاء 07 ابريل 2020 | 10:02 صباحاً
كتب : سهام يحيى

 أصدر الدكتور مصطفى مدبولى ، رئيس الوزراء، قرار باعتبار مشروعى جامعة الملك سلمان الدولية بمقراتها الثلاثة ب" الطور، شرم الشيخ ، رأس سدر" بمحافظة جنوب سيناء وجامعة الجلالة بالسويس من المشروعات القومية . 

 

كما أصدر رئيس الوزراء قرارا نشر بالجريدة الرسمية تضمن إخراج  المسطح بقرية الديابات بمركز أخميم بسوهاج من عداد الأراضى الاثرية . 

 

 

وكان الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، قد عقد اجتماعاً أكد خلاله أن هناك توجيهاً رئاسياً بالتعامل بصورة حاسمة جداً مع البناء العشوائي، خاصة مع من يستغلون ظروف تعامل الدولة مع تداعيات فيروس كورونا المستجد في البناء العشوائي.

 

وشدد رئيس الوزراء على أن التوجيه الآن في ظل قانون الطوارئ، أنه سيتم تحويل أي مخالفة بناء للنيابة العسكرية مع تشديد الحملات من المحليات والمرور، والإزالات الفورية لأي مخالفة.

ننشر تفاصيل اجتماع الحكومة الأسبوعي اليوم

بسام راضي يكشف تفاصيل اجتماع الرئيس مع مدبولي

وقال السفير بسام راضي، المتحدث باسم رئاسة الجمهورية، إن اجتماع الرئيس مع رئيس الوزراء ومحافظ البنك المركزى وعدد من الوزراء، كان موسعًا، ويهدف إلي تخفيف تداعيات فيروس كورونا علي المواطنين والقطاعات المتضررة، لافتا إلي أن حزمة القرارات التي اتخذت أمس؛ تعتبر خطوة إضافية ضمن حزمة القرارات التى أتخدها الرئيس الفترة الماضية.

وأشار راضي، خلال مداخلته الهاتفية علي برنامج "الحكاية"، المذاع علي قناة "ام بي سي مصر"، إلي أن الاجتماع تناول تدعيات أزمة فيروس كورونا، ولكن في الشق الاقتصادى.

وأوضح المتحدث باسم رئاسة الجمهورية، أبرز القرارات التى اتخذت، هي: منح العمالة غير المنتظمة مبلغا قدره 500 لمده 3 أشهر ابتداء من شهر مارس، بالإضافة إلى مطالبة الرئيس بسرعة الانتهاء من بناء50 ألف وحدة اسكان اجتماعى، وايضا بناء 100ألف وحدة سكنية لساكنى الاماكن الغير امنة.

وأضاف "راضي"، أن الاجتماع شهد أيضا عدة قرارات فيما يخص القطاع السياحي في مصر؛ نتيجة لتضرره من ازمة فيروس كورونا.

أٌقرا ايضًا:

درجات الحرارة المتوقعة بطقس اليوم الثلاثاء على القاهرة والمحافظات

عمرو أديب: عالم أمريكي اسمه "تشارلز ليبر" مُتهم بتصنيع "كورونا" وبيعه للصين

الرئيس السيسي يخصص منحة للعمالة غير المنتظمة المتضررة من كورونا لمدة 3 أشهر

اقرأ أيضا