بسبب كورونا.. رئيس الوزراء الياباني يعلن فرض حالة الطوارئ

الثلاثاء 07 ابريل 2020 | 11:17 صباحاً
كتب : دعاء جمال

أعلن رئيس الوزراء الياباني، شينزو آبي، اليوم الثلاثاء حالة الطوارئ في طوكيو وأوساكا وخمس مقاطعات أخرى لمكافحة فيروس كورونا المستجد (كوفيد 19).

وفي سياق متصل، كانت قد أعلنت وزارة الصحة الإسرائيلية، تسجيل 3 وفيات جديدة جراء فيروس كورونا المستجد ليبلغ إجمالي عدد الوفيات 60، فيما بلغ عدد المصابين 9006 حتى الآن.

وبالتزامن مع راتفاع أعداد المصابين وحالات الوفاء، كان قد أعلن رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتانياهو، في وقت سابق عن إغلاق كامل خلال عطلة عيد الفصح اليهودي المقبلة للسيطرة على تفشي فيروس كورنا "كوفيد-19".

وكشفت تقارير إعلامية إسرائيلية، أمس الاثنين، أن الجيش الإسرائيلي طلب من رئيس الوزراء نقل مسؤولية مواجهة أزمة تفشي فيروس كورونا إلى الجيش، باعتبار الوضع حالة طوارئ.

وفي سياق منفصل، ذكرت وكالة "رويترز" البريطانية اليوم، الثلاثاء، بأن دبي كانت قد قررت تمديد إغلاق الأنشطة التجارية حتى 18 أبريل.

ومن جانبها، كانت قد قالت اقتصادية دبي في بيان على موقع التدوينات القصيرة "تويتر" :"إن الإمارة، التي تعد المركز التجاري لدولة الإمارات، قد مددت إغلاق الأنشطة التجارية حتى 18 أبريل الجاري، في إطار جهود احتواء فيروس كورونا".

موضوعات ذات صلة:

لعلاج كورونا.. سعودية تقترح تحويل المساجين لـ"فئران تجارب"

إيران تُعلن موعد رحيل كورونا عن شعبها

اقرأ أيضا