الكوري سون هيونج مين يخوض تدريبات بالذخيرة الحية

الثلاثاء 07 ابريل 2020 | 12:50 مساءً
كتب : أحمد عصام

قال مسؤول في سلاح مشاة البحرية بكوريا الجنوبية، اليوم الثلاثاء، إن سون هيونج مين مهاجم توتنهام، سيواجه الغاز المسيل للدموع وسيخوض تدريبات بالذخيرة الحية، وسيشارك في مسيرة طولها 30 كيلومترا خلال قضاء الخدمة العسكرية لمدة 3 أسابيع.

ويجب على كل الرجال الأصحاء قضاء الخدمة العسكرية لحوالي عامين في كوريا الجنوبية، التي تبقى في حالة حرب رسميًا حتى الآن مع جارتها كوريا الشمالية.

لكن سون حصل على إعفاء بعد أن قاد كوريا الجنوبية للفوز بذهبية الألعاب الآسيوية 2018.

وقال توتنهام يوم الإثنين، إن سون البالغ عمره 27 عامًا، سيستكمل أداء الخدمة العسكرية، خلال فترة توقف الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم؛ بسبب جائحة فيروس كورونا.

ويقضي سون حاليًا فترة الحجر الصحي وسط إجراءات مشددة للتعامل مع مرض كوفيد 19.

وأشارت تقارير صحفية إلى أنه سينضم للخدمة العسكرية في 20 أبريل في وحدة مشاة البحرية بجزيرة جيجو بجنوب البلاد.

ورفضت إدارة الأفراد العسكرية، المسؤولة عن التجنيد الإجباري، التأكيد على موعد انضمام سون، أو مكانه وفقًا لقواعد تتعلق بالسرية.

لكن مسؤولاً في سلاح مشاة البحرية، قال إن سون سيخضع لبرنامج تدريبي مختصر مخصص لجميع المجندين الجدد بما في ذلك تعليم الانضباط، وتدريبات قتالية، وكيماوية، وبيولوجية، وإشعاعية، ونووية.

وأضاف المسؤول، أن سون سيختتم فترة الأسابيع الثلاثة، بمسيرة جماعية تصل مسافتها إلى 30 كيلومترا وقد يحمل خلالها بعض المعدات أيضًا.

وسيخضع المجندون لفحوص طبية، وسيتم التأكد من وجود مسافات بينهم تجنبًا لحدوث عدوى فيروس كورونا، كما سينال سون الدعم من الأطباء العسكريين إذا احتاج لمساعدة في علاج يده اليمنى التي تعرضت للكسر في فبراير شباط وغاب منذ ذلك الوقت عن المباريات

اقرأ أيضا