السيسي: وزارة الداخلية قادرة على تنفيذ حظر التجوال

الثلاثاء 07 ابريل 2020 | 03:15 مساءً
كتب : بلدنا اليوم

قال الرئيس عبد الفتاح السيسي، إن وزارة الداخلية قادرة على تنفيذ قرار حظر التجوال، موضحًا أن لديه ثقة فى قدرات أجهزة الشرطة فى تنفيذ قرار حظر التجوال.

طالب الرئيس عبدالفتاح السيسي، القطاع الحكومي بالاستمرار في تخفيض الأعداد: "عايزين تخلوها 50% أو أكتر؟، ممكن، وخلوا كل الكبار ميحضروش العمل، أنا بتكلم على القطاع الحكومي".

وأضاف السيسي خلال كلمته أثناء تفقده عناصر ومعدات أطقم القوات المسلحة المخصصة والمعاونة للقطاع المدني في مكافحة فيروس كورونا، أنّ القطاع الخاص عليه الانتباه لذلك الأمر دون المساس بمرتبات الموظفين، موضحا أنّ الدولة لم تطالب أحدا بتخفيض قيمة المرتبات بنسب متفاوتة: "القطاع الخاص مسؤول معانا ".

في بعض الأوقات ينزل إلى الشارع في القاهرة، لرؤية الأوضاع عن قرب«مش حاسس من إجراءات الناس إنها مخلية بالها، وبشوف ميكروباص ناس قاعدة فيه، ومحدش حاطط كمامات »، مبديًا استعداده توزيع الكمامات على المواطنين بنصف الثمن أو حتى بدون مقابل، مؤكدًا ونوزعها ببلاش.

وأضاف خلال تفقده لعناصر ومعدات الجيش المشاركة في مواجهة كورونا، اليوم الثلاثاء، أنه يثق فى الشعب المصرى، وفى وعيه، موضحًا لا أود إثارة الفزع.. لكن أطالبكم بأخذ مزيد من الحذر، وأكد أن الأمور تحت السيطرة .

وتابع "عمرى ما طلبت إلا ولاقيت المصريين موجودين منذ توليت المسئولية، وأؤكد أنا مش لوحدى معانا ربنا كلنا، وإحنا مع بعض كدولة رئيس وحكومة وشعب، كل عناصر الدولة معنية بالمواجهة، وفى كل تحد وفقنا فيه، لأننا كنا مع بعضنا فى مواجهة التحدى، 30 يونيو لم تكن لتنجح لولا أننا كنا مع بعضنا، ثم مع مرحلة الإرهاب الصعبة، وفي ظل ما نفعله مازالت القوات المسلحة والشرطة تعمل لمواجهة الإرهاب، والنجاحات التي تحققت جاءت لأن الشعب المصري كان موجودا.

وتابع الرئيس: "التحدى الثالث كان مسار الإصلاح الاقتصادى، وحققنا فيه نجاحات عظيمة جدا، وكانت أهم العناصر التى ساعدت فى مواجهة الأزمة الحالية لتفشى فيروس كورونا، سنعبر هذا التحدى وستنجو مصر من هذا الوباء وآثاره".

تابع ايضًا:

بسبب كورونا.. السيسي يوجه رسالة طمأنينة للشعب المصري

فلطسين تعلن عن إصابة 6 حالات جديدة بفيروس كورونا