"تيباس" يكشف خسائر الدوري الإسباني

الثلاثاء 07 ابريل 2020 | 03:56 مساءً
كتب : إبراهيم سعد

تعرضت عدة دول لخسائر فادحة بمجال الرياضة وتحديدا كرة القدم، التي تجمدت نتيجة انتشار وباء الكورونا، بعد أن انتقل من الصين لإيطاليا ليكون منتشرا بشكل كبير لم يتخيله أحد، ثم التفشي في إسبانيا وأمريكا وفرنسا وعدد كبير من دول العالم.

وكشفت صحيفة"سبورت" الإسبانية نقلا عن تيباس رئيس رابطة الليجا حجم الخسائر، التي متوقع أن تكون على عبء وكاهل الاتحاد وأندية الدوري الإسباني حال إلغاء الموسم الجاري.

وأوضحت الصحيفة الإسبانية، إلى أن الخسائر الاقتصادي الواقعة، على كاهل الاتحاد الإسباني وأطراف عديدة هي 1000 مليون يورو، إلا أن هناك تقارير أخرى تؤكد إمكانية عودة الدوري الإسباني رغم بيان الفيفا بالأمس، في التفكير بإلغاء كافة المسابقات والبطولات هذا الموسم.

وشدد تيباس: على أنه شبه مؤكد بأن الليجا وستعود وتكون دون حضور جماهيري، بحيث تكون خلف الأبواب ولكن الخسائر الاقتصادية لن تقل رغم كل هذا عن 150 مليون يورو.

ويحتل برشلونة الإسباني مسابقة الدوري برصيد 58 نقطة بفارق نقطتين عن ريال مدريد غريمه التقليدي، حتى لاتزال رواية الليجا من المبكر الحكم على بطلها هذا الموسم.

الجدير بالذكر أن وباء كورونا، قد أوقف العالم كله بكافة القارات سواء كرة أوروبية أو عربية وخليجية وآسيوية، في ظل تسببه بإصابة عدد من اللاعبين والمدربين ورؤساء أندية سابقين، بحيث أن إسبانيا وحدها كان لها نصيب الأسد بوفاة رئيس ريال مدريد السابق لورينزو سانز وإصابة رئيس سابق آخر له هو فرناندو مارتين، ثم وفاة رادومير انتيتيش بالأمس المدرب الصربي، الذي عمل باقطاب الليجا الثلاث ريال مدريد وبرشلونة بجانب أتلتيكو مدريد، حتى أن والدة بيب جوارديولا مدرب مانشستر سيتي توفيت أمس لتكون إسبانيا وحدها بيئة خصبة الوباء القاتل، بعد أن انتشر في إيطاليا وأصحاب نجوم بحجم باولو مالديني مدافع ميلان السابق ونجله دانيال لاعب الفريق الحالي كذلك أصاب باولو ديبالا وصديقته بجانب بليس ماتويدي ودانيل روجاني ثلاثي يوفنتوس إضافة لخمسة عناصر من سامبدوريا وأربعة آخر بصفوف فيورنتينا ولا تزال عملية الانتشار سارية دون أن يستطيع أحد وقف هذا الوباء ليأخد بطريقه نحو 70ألف شخص حول ويصيب مليون وأكثر.

موضوعات ذات صلة:-

حماد صدقي يضع برنامج خاص لثنائي الفريق

طلعت يوسف يطلب تدعيم الاتحاد السكندري بهذا المركز

مسيرة ووكر مع إنجلترا مهددة بالانتهاء.. والسبب

اقرأ أيضا