رئيس مجلس الإدارة
حمدان سعفان
رئيس التحرير
وليد الغمري

وزير الاعلام يكشف حقيقة الحظر الكامل (فيديو)

أسامة هيكل وزير الإعلام

أسامة هيكل، وزير الدولة للإعلام، إن الحظر الكامل وارد، ولكنه ما زال بعيدًا، منوهًا إلى أن الدولة وضعت الكثير من الإجراءات للتعامل مع أزمة كورونا طبقًا لمقتضيات الحالة.

وشدد "هيكل" خلال مقابلة في برنامج "نظرة"، المذاع على فضائية "صدى البلد"، مساء الثلاثاء، على أنه لا يوجد إعلاميين أو قنوات مفضلة لدى المسؤولين أو الوزراء.

وأكد وزير الإعلام انة لا يوجد أي تضارب بين منصبه وبين دور الهيئات الإعلامية، والعمل في الإعلام يجري بالتنسيق مع هذه الهيئات، مشيرًا إلى أن هذه الهيئات ليس من وظيفتها وضع سياسة إعلامية، وهذا الأمر اتضح بصورة كبير السنوات الخمس التي لم توجد فيها وزارة إعلام.

ويذكر أن المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام هو هيئة مستقلة ذات شخصية اعتبارية مقره الرئيسي محافظة القاهرة. أنشئ طبقاً للقانون رقم 92 لسنة 2016 في شأن التنظيم المؤسسي للصحافة والإعلام ليتولى تنظيم شئون الإعلام المسموع والمرئي والرقمي بالصحافة المطبوعة والرقمية وغيرها, ويتمتع بالاستقلال الفني والمالي والإداري ولا يجوز التدخل في شؤونه. ويتشكل المجلس بقرار من رئيس الجمهورية. وهو الجهة البديلة التي انتقلت إليها مسئوليات وزارة الإعلام وقبلها وزارة الإرشاد القومي.

تم لاول مرة في تاريخ مصر في نوفمبر 1952 إنشاء وزارة خاصة بشئون الاعلام والاتصال في نوفمبر 1952 اطلق عليها وزارة الإرشاد القومى ثم تغير اسمها إلى وزارة الثقافة والإرشاد القومى ثم عادت مرة أخرى إلى وزارة الإرشاد القومى.

ما الأسباب التي تسبب الضغط النفسي وكيفية التخلص منها ؟

الصحة: تسجل 128 أصابة بفيروس كورونا.. و9 حالات وفيات

بلدنا اليوم
× الرئيسية آخر الأخبار تغطيات ومتابعات الرياضة المقالات الفن الحوادث خدمات خارجي الاقتصاد المحافظات لايف استايل منوعات