"العقبي": أي تجربة لن تضيف لحسام عاشور.. والأهلي قدم امتيازات غير مسبوقة

الاربعاء 08 ابريل 2020 | 01:33 صباحاً
كتب : إبراهيم سعد

كشف هاني العقبي، نجم الأهلي السابق والمدير الفني الحالي بنادي المصرية للاتصالات، عن رأيه فيما يخص قرارت حسام عاشور، قائد النادي الأهلي الحالي، معتبرًا أن قرار حسام بالاعتزال أو الاستمرار يعود للاعب نفسه.

وقال العقبي، في تصريحات خاصة لـ"بلدنا اليوم": "أرى أن خوض عاشور أي تجربة أخرى خارج الأهلي لن تضيف له وستأخذ من رصيده، الذي سطره خلال 15 عاما كقائد تاريخي للنادي بتحقيق الألقاب".

وأضاف نجم النادي الأهلي السابق: "أنصح حسام عاشور بإعادة التفكير بقراره، لأن تكريمه بمباراة الاعتزال والعمل بالمميزات المغرية، التي قدمها له النادي الأهلي ستحافظ على تاريخه وعليه أن يختار بين العاطفة والعقل وأكرر أن القرار بيد عاشور وحده".

وأوضح العقبي: ماذا سيحقق عاشور لو لعب عامين؟، بينما اعتزاله داخل النادي يضمن له مستقبلا وتواجدا بين جدران المارد الأحمر ويكفي أنه يعتزل وهو القائد التاريخي للنادي.

وعن عرض نادي الزمالك للاعب، قال العقبي: "أنه من غير المتوقع أن يضرب عاشور بكل تاريخه عرض الحائط ويلعب بنادي الزمالك كونه القائد التاريخي للأهلي، مضيفًا، أنه خيار يصعب تحقيقه للغاية وأرى اللاعب سيذهب للاختيار الأنسب وهو الاعتزال".

وأكد العقبي، أن استمرار عاشور حاليًا، قد يكون صعبًا نظرًا لأن مركزه يحتاج لقوة كبيرة وجهد أكبر بالإضافة للسرعة والتواجد باستمرار داخل الملعب، حتى أن تواجده سواء مع الأهلي أو الزمالك هو أمر مهلك وشاق للغاية بسبب أن كلا الطرفين يخوضان لقاءات كل ثلاثة أيام إضافة لمواجهات البطولات الإفريقية سيكون الأمر بالغ الصعوبة على اللاعب لتقدمه بالسن.

ووجه العقبي رسالة لـ "عاشور"، قائلًا: "النادي الأهلي قدم مميزات كثيرة سواء أن يتكفل النادي بإقامة مباراة اعتزالك، وأن تدرس في أوروبا لتعمل بالنادي مستقبلاً بالناحية الفنية أو الإدارية حسب اختيارك، ثم التواجد بقناة الأهلي بشكل دائم جميعها اختيارات مميزة للغاية وهذا كله بناء على تاريخ "حسام عاشور" كقائد تاريخي للأهلي الأكثر حصولات على البطولات".

وعن رحيل "أحمد فتحي"، أوضح العقبي، أن الأمر كله احترافي مثلما كان حق الأهلي بمطالبة عاشور بالاعتزال، فهو ذات الأمر حق فتحي بعدم التجديد والرحيل لفريق آخر، إلا أني كنت أود استمرار اللاعب والحفاظ على تاريخه، بعدما حقق عدة بطولات وبات أحد أبناء النادي، ولكن هي حسابات تعود للاعب نفسه وبذات الوقت علينا أن نشكر فتحي، على كل ما قدمه للنادي.

واختتم العقبي حديثه: "سيكون من الصعب على أحمد فتحي العودة مستقبلا للأهلي بشكل سلس، فكان عليه الحفاظ على تاريخ 15 عام قضاهم داخل جدران القلعة الحمراء".

يذكر أن حسام عاشور، قائد النادي الأهلي الحالي، قد فاجأ متابعيه، بعد أن صرح عن نيته عدم الاعتزال والاستمرار.

وقال عاشور، عبر قناة "أون تايم سبورت2" ببرنامج "جمهور الثالثة": "إن وباء كورونا أعطى له فرصة أكبر للتفكير، في قبول عرض النادي الأهلي من عدمه أو الاستمرار في الملاعب بفريق آخر".

وشدد عاشور: على أنه لا توجد نية للعب بنادي الزمالك ولا توجد أية عروض من الأساس، حيث أنه طالب بعدم زجه إ سمه بأي من الأخبار فهو قادر على الحديث.

اقــــرأ أيضًـــا:

اتحاد الكرة الهولندي يعاند كبار الدوري ويحدد المواعيد الجديدة

فرج عامر يعلن تنازل حماد صدقي عن نصف راتبه

اقرأ أيضا