بسبب كورونا.. موعد انتهاء حظر التجوال في مصر

الاربعاء 08 ابريل 2020 | 10:09 صباحاً
كتب : سارة محمود

انتهى، منذ قليل، اليوم الرابع عشر من حظر التجوال في مصر، والذي أعلن عنه الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء من يوم 26 مارس ولمدة 14 يومًا على التوالي على مستوى الجمهورية من الساعة السابعة مساءً حتى الساعة السادسة صباحًا.

وقد نفذت الجهات المعنية أمس قرار حظر حركة الطرق بربوع المحافظات، ويأتي ذلك فى إطار الإجراءات الاحترازية التي تتخذها الدولة ضد فيروس كورونا المستجد، ولحماية المصريين من أية أخطار قد يتعرضوا لها.

وتأتي هذه التحركات بعد قرار رئيس مجلس الوزراء بحظر الانتقال أو التحرك للمواطنين على جميع الطرق من الساعة السابعة مساءً وحتى الساعة السادسة صباحًا؛ لمدة أسبوعين، درءًا لأية تداعيات محتملة لفيروس كورونا المستجد، مع السماح بالحركة الضرورية المرتبطة بالاحتياجات الطارئة التي يُقدرها مأمورو الضبط القضائي.

كما قرّر الدكتور مصطفى مدبولى توقف جميع وسائل النقل الجماعى العامة والخاصة من الساعة السابعة مساءً وحتى الساعة السادسة صباحًا، ويُستثنى من هذا القرار السيارات التى تنقل المواد والسلع الغذائية والخضراوات بكافة أنواعها.

وقرر رئيس الوزراء إغلاق كافة المحال التجارية والحرفية، بما فيها محال بيع السلع وتقديم الخدمات، والمراكز التجارية "المولات التجارية"، ابتداءً من الساعة الخامسة مساءً وحتى الساعة السادسة صباحًا أمام الجمهور، وذلك خلال أيام الأسبوع فيما عدا يومى الجمعة والسبت، فيكون الغلق على مدار الأربع والعشرين ساعة، ولا يسرى ذلك على المخابز، ومحال البقالة، والصيدليات، والسوبر ماركت المتواجدة خارج المراكز التجارية.

موضوعات ذات صلة

اليوم.. صرف معاشات من يتقاضون أكثر من 2000 جنيه

5 عقوبات من وزارة التعليم للمحرضين علي ترك الامتحانات

اقرأ أيضا