النيابة تأمر بتفريغ كاميرات المراقبة المحيطة بمكان قتل "حواكة والشيطان"

الاربعاء 08 ابريل 2020 | 11:37 صباحاً
كتب : دينا سليمان

أمرت نيابة جنوب الجيزة بتفريغ كاميرات المراقبة المنتشرة بالمحال التجارية، بمحيط جريمة مقتل شخصين في نطاق دائرة قسم بولاق الدكرور، للوقوف على ظروف وملابسات الواقعة.

كما أمرت بالتحفظ على عدد من مقاطع الفيديو التي صورها الموااطنين، أثناء الجريمة، لتفريغها والاستناد إليها في التحقيقات.

في ذات السياق لقى "أحمد" الشاب الثلاثينى، مصرعه قتيلا بطلق نارى على يد صديقه، "بلية"، عقب مطالبته له بدفع ثمن "توك توك" باعه إياه، لكنه لم يدر أن تلك البيعة سوف تكتب الفصل الأخير من حياته في مشهد مأساوي، "عايز حقي"، جملة كانت آخر ما نطقه "أحمد" قبل أن يلقى حتفه.

أسرد أحد سكان منطقة الخانكة التى شهدت الجريمة، تفاصيل الواقعة، "كان جاى يطالب بحقه"، وقال: "أحمد كان من أفضل شباب المدينة ولا يشغل باله سوى بأسرته وأكل عيشه، كل صباح كان يجوب الشوارع والميادين أملًا في توفير بضعة جنيهات ليعول بها عائلته، وفي المساء استمر عمله كسائق على "توك توك"، لفترة طويلة تمكن خلالها من الزواج بفتاة ذات أخلاق عالية تحملت معه ظروف الحياة القاسية".

وأضاف: "القتيل كان له صديق وشهرته "بلية" تربطهما علاقة صداقة قوية، رغم التحذيرات التى تلقاها المجنى عليه من العديد من قاطنى المنطقة بالابتعاد عن الثانى بسبب كثرة خلافاته التى لا تهدأ لقيامه بالنصب على الأشخاص وعدم رد الأموال التى يأخذها منهم على سبيل الاقتراض ولا يقوم بدفعها".

وتابع: "في الفترة الأخيرة تعرض المجنى عليه لضائقة مالية قرر على إثرها بيع الـ "توك توك"، وعرضه على أحد التجار وقبل إتمام البيعة، عرض عليه المتهم أن يشتريه منه، وبالرغم من أنه عرض مبلغ أقل من الثمن الذى عرضه التاجر إلا أن الضحية لم يرفض طلبه ووافق عليه، إلا أنه عند دفع المبلغ طلب من المجنى عليه أن يصبر عليه في دفع باقى ثمن التوكتوك وتمت البيعة وانطلق الصديقان كل منهما يبحث عن مصدر رزقه وتدبير شئون حياته".

وأضاف: مل "أحمد" من مماطلة صديقه في دفع باقى ثمن "التوك توك"، فقرر الذهاب إليه من أجل معاتبته على ما بدر منه، إلا أنه فوجئ بالتطاول عليه ووالسب، وبالرغم من ذلك إلا أن المجنى عليه، قال له: "معاك أسبوع وهات لى المبلغ، إلا أن المتهم حدثه قائلا: "ملكش فلوس"، فنشبت بينهما مشادة كلامية تطورت لمشاجرة قام على إثرها الجانى بإطلاق عيار نارى من فرد خرطوش كان بحوزته، صوبه فأصاب الضحية في الفخذ وتوفى فور وصوله المستشفى.

تفاصيل الواقعة كشفتها إشارة وردت للعميد عبدالله جلال، رئيس فرع البحث الجنائى في القليوبية، من المستشفى بوصول "أحمد" 30 سنة، سائق توك توك، جثة هامدة، إثر إصابته بطلق نارى في الفخذ.

على الفور انتقل المقدم أحمد كمال، رئيس مباحث مركز الخانكة، وتوصلت التحريات إلى أن وراء ارتكاب الواقعة، سائق، وأنه تخلص من المجنى عليه بعدما طالبه الأخير بثمن توك توك باعه إياه، وماطله في دفع باقى ثمنه، وعندما توجه المجنى عليه برفقته سائق زميله لمطالبة المتهم بأمواله، نشبت بينهما مشاجرة، أطلق على إثرها المتهم "م.س.ع"، 30 عامًا، وشهرته "بلية"، عيارا ناريا من فرد خرطوش كان بحوزته، صوب المجنى عليه وزميله، فأصاب القتيل في الفخذ وتوفى فور وصوله المستشفى، وفر المتهم هاربا.

ونجحت القوات في أحد الأكمنة من القبض على المتهم وبحوزته السلاح الناري المستخدم في الواقعة.

اقرأ ايضا..

بسبب"الفيس بوك".. القبض على متهم اعتدى على سيدة وسرقة سيارتها بالرحاب

النيابة تأمر بإخلاء سبيل مالك محل تجاري خالف قرار الحظر