بالفيديو.. تقرير يكشف ترنح طيران قطر بسبب كورونا

الاربعاء 08 ابريل 2020 | 04:03 مساءً
كتب : دعاء جمال

أعدت مؤسسة ماعت جروب، تقرير بالفيديو يكشف حجم الأزمات الاقتصادية الكبرى التى شهدتها قطر خلال الفترة الحالية، والتى وصلت إلى حد تخفيض الكثير من العمالة في الخطوط القطرية للطيران، وذلك على خلفية تفشى فيروس كورونا ، حيث شملت التخفضيات مختلف المجالات بما فيها المواد الغذائية والمشروبات وتجارة التجزئة، وتكبد العديد من الخسائر جراء تعامل نظام تميم بشكل خاطئ مع الأزمة الحالية.

واضاف التقرير أن شركة الطيران القطرية واصلت رحلاتها مع إيران، والتى تعد أحدى الدول الناقلة بشكل كبير للفيروس، وهو ما تسبب في العديد من المشاكل داخل الطيران القطري، وأصبح بمثابة الناقل الرسمي للوباء ، وهو ما اثار غضب العديد من أبناء الشعب القطري في التعامل مع الأزمة واستمرار الرحلات مع إيران.

وكان قد طلب تميم حاكم قطر من الحكومة تأجيل تنفيذ عقود مشروعات تصل قيمتها إلى 8.2 مليار دولار بسبب تفشي فيروس كورونا، حسبما كشفت نشرة إصدار السندات التي اطلعت عليها وكالة الأنباء رويترز.

قالت الدولة الخليجية في الوثيقة المؤرخة في 7 أبريل إن انتشار فيروس كورونا قد يستمر في التأثير بشكل سلبي على اقتصاد قطر وأسواقها المالية وقد يؤدي إلى الركود.

في سياق متصل قالت وزارة الصحة القطرية، اليوم الاثنين، إنها سجلت 228 إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد خلال 24 ساعة الماضية.

وارتفع عدد المصابين بالفيروس إلى 1832 بعد أن كان العدد الإجمالي يوم الأحد 1604 إصابة.

موضوعات ذات صلة:

خلال يوم واحد فقط.. روسيا تسجل 1175 إصابة جديدة

الصحون الطائرة وكورونا.. ما الذي يجمع بينهم؟

اقرأ أيضا