رئيس مجلس الإدارة
حمدان سعفان
رئيس التحرير
وليد الغمري

رابطة وكلاء اللاعبين تهاجم توصية "فيفا"

الفيفا

وجهت رابطة وكلاء اللاعبين الألمان، انتقادات لقرار الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا)، بتمديد عقود اللاعبين مع الأندية في الوقت الذي يمر به العالم بأزمة تفشي فيروس كورونا المستجد(كوفيد - 19).

وقال جريجور ريتر رئيس رابطة وكلاء اللاعبين لوكالة الأنباء الألمانية (د.ب.أ) " مسألة مدة العقودة لا يمكن مناقشتها من جانب اتحاد عالمي، بل يجب مناقشتها من جانب أطراف العقود".

وذكر فيفا، أمس الثلاثاء، أنه مع إيقاف المنافسات في الموسم الحالي في معظم البلدان، فأنه من الواضح أن الموسم الجاري لن ينتهي في الوقت الذي يعتقد منظمون انه سوف ينتهي فيه ".

وتابع: "وبالتالي فأنه من المقترح أن يتم تمديد العقود حتى نهاية الموسم الفعلي، ويجب أن يتماشي ذلك مع نوايا أطراف العقود عند توقيع العقد، كما يجب أن يتم المحافظة على قواعد نزاهة الرياضة واستقرارها ".

ويجب تأجيل العقود حتى يبدأ الموسم المقبل بالفعل، لكن ذلك لن يمر دون تعقيدات .

وضرب ريتير مثلا بحارس المرمى ألكسندر نويبل، الذي سينضم إلى صفوف بايرن ميونخ قادما من شالكه الموسم المقبل، وذلك حينما ينتهي عقده مع فريقه الحالي في الصيف.

وتساءل ريتير: "هل سيقبل أن يلعب بنفس أجره القديم الذي كان يتقاضاه في شالكة لمدة أربعة أسابيع إضافيه، هل سيتم دفع الفارق في الراتب ومن سوف يدفعه ؟".

وتابع: "منح الموسم فترة ممتدة سيتسبب في معضلات قانونية عديدة تحتاج إلى إجابة، التوصية من فيفا غير مجدية"

وتم تأجيل (بوندسليجا) حتى نهاية أبريل الجاري، لكن يهدف المسؤولون إلى إنهائه قبل نهاية حزيران / يونيو المقبل، ومن المحتمل أن يتطلب استمرار المسابقة بعد هذه الفترة تعديل عقود عدد من اللاعبين في المسابقة.

ورغم ذلك، يرى ريتر أنه إذا كان لا بد من استئناف الموسم، فسوف يناقش اللاعبون المعنيون ما إذا كان يمكن تعديل عقودهم وكيف يمكن تعديلها وفقا لذلك.

موضوعات ذات صلة..

وكيل موليكا يكشف حقيقة إنضمامه ومفاوضات الأهلي

الغندور يطالب حسام عاشور بعدم التفكير في الزمالك والبحث عن نادي آخر

رئيس وادي دجلة يطالب بإلغاء الدوري المصري

بلدنا اليوم
× الرئيسية آخر الأخبار تغطيات ومتابعات الرياضة المقالات الفن الحوادث خدمات خارجي الاقتصاد المحافظات لايف استايل منوعات