البابا فرنسيس يندد بمن يحاول استغلال أزمة كورونا

الاربعاء 08 ابريل 2020 | 09:30 مساءً
كتب : محمد عبدالمنعم

أكد البابا فرانسيس، في بداية عظته الصباحية، أن تغير نفوس الذين يحاولون الاستفادة ماديا من مآسي الآخرين، ويندد الأشخاص الذين إنهم يستغلون وباء فيروس كورونا لتحقيق مكاسب سريعة وشجب في الوقت نفسه "النفاق" الذي يتبعه بعض الساسة في التعامل مع الأزمة .‭

وأشار "فرانسيس"، أن الأشخاص الذين استغلوا احتياجات الآخرين لتحقيق مكاسب من ورائهم ومنهم المافيا والمربون وكثيرون غيرهم" وانهم حققوا مكاسب في هذا الوقت من الوباء من خلال إبرام صفقات مع المحتاجين.وقال البابا "قد يمس الله قلوبهم ويهديهم".

وقال المسؤولون الإيطاليون، إن جماعات الجريمة المنظمة قد تستغل الأزمة لإقراض أصحاب الشركات الصغيرة التي تواجه صعوبات من أجل الاستمرار في أنشطتها خلال فترة العزل العام أو بعدها.

وأوضحت الحكومة الإيطالية على انها تقوم بتقديم أموال لمساعدة المؤسسات الصغيرة لكن الكثير من خبراء الاقتصاد يخشون ألا يكون ذلك كافيا.

وقال البابا من دون تسمية دول أو سياسيين "أنا قلق من النفاق الذي تتبعه شخصيات سياسية معينة تتحدث عن التصدي للأزمة وعن مشكلة الجوع في العالم لكنها في الوقت نفسه تتاجر في صناعة السلاح".

وأوضح فرانسيس، "هذه الأزمة تؤثر علينا جميعا على الأغنياء والفقراء على السواء وتسلط الضوء على النفاق"بالإضافة "هذا وقت يجب أن يتغير فيه هذا النوع من النفاق الوظيفي، إنه وقت التكامل، إما أن نتمسك بعقائدنا أو نخسر كل شيء".

إقرأ أيضًا...

تهديدات ترامب تشعل غضب الصحة العالمية "تفاصيل"

شاهد.. البرومو التشويقي لمسلسل "الفتوة" بطولة النجم ياسر جلال

اقرأ أيضا