الحكومة تكشف حقيقة صرف منحة العمالة غير المنتظمة من خلال البنوك

الخميس 09 ابريل 2020 | 12:11 مساءً
كتب : سهام يحيى

نفى المركز الإعلامي لمجلس الوزراء، ما تداولته بعض صفحات التواصل الاجتماعي، من أنباء بشأن بدء صرف منحة الـ 500 جنيه للعمالة غير المنتظمة من خلال البنوك المصرية.

وقد قام المركز الإعلامي لمجلس الوزراء بالتواصل مع وزارة القوى العاملة، التي نفت تلك الأنباء، مؤكدةً أن البنوك ليست الجهة المختصة بصرف المنحة الاستثنائية للعمالة غير المنتظمة.

وأوضحت الوزارة، أن هناك لجنة مُشّكلة للتعامل مع ملف العمالة غير المنتظمة، وذلك تنفيذاً لتكليفات السيد رئيس الجمهورية في هذا الشأن، وذلك في إطار جهود الدولة للتعامل مع أزمة فيروس "كورونا"، كما سيتم الإعلان عن آلية صرف تلك المنحة للمستحقين من هذه العمالة خلال الأيام المقبلة، بما يضمن عدم حدوث تكدس أو تزاحم من المواطنين أثناء عملية صرف المنحة.

اقرأـ المزيد

وزارة الصحة: تطبيق ذكي للرد على استفسارات المواطنين بشأن كورونا

قال أيسم صلاح، مستشار وزيرة الصحة لتكنولوجيا المعلومات، أنه تم تدشين التطبيق على "جوجل ستور" وعلى "آبل ستور"، وسيتم ظهوره في جوجل اعتبارا من غدٍ، الجمعة، وتتم مراجعته عن طريق شركة جوجل.

وأضاف أيسم صلاح، أثناء مداخلة هاتفية في برنامج "من مصر" المذاع علي قناة "سي بي سي"، إن وزارة الصحة تعمل على تطبيق جديد للرد على استفسارات بشأن فيروس كورونا منذ 4 أسابيع.

وأوضح أيسم صلاح، أن التطبيق هدفه توفير جميع المعلومات الصحية عن فيروس كورونا، ويحتوى على كيفية الحماية الشخصية والعائلية من فيروس كورونا.

وتابع أيسم صلاح، أن مصر بها أكثر من 35 مليون هاتف ذكي يمكنها تنزيل التطبيق وعند الحصول عليه لن يحتاجوا إلى الاتصال علي الخط الساخن لأنهم سيعرفون كل شىء.

واستكمل أيسم صلاح، أن الهدف أيضا من التطبيق هو توزيع الأحمال حتى يستطيع الناس الوصول إلي وزارة الصحة بشكل أسرع.

اقرأ أيضًا:

الأرصاد تعلن حالة الطقس المتوقعة اليوم الخميس

مركز مجدي يعقوب للقلب يعلن اكتشاف 4 حالات مصابة بكورونا

الإحصاء: ارتفاع معدل التضخم الشهري بنسبة 0.6٪ لشهر مارس 2020..

التعليم تكشف طريقة عمل مشروع البحث العلمي عبر منصة أدمودو edmodo

اقرأ أيضا