رئيس لجنة التفتيش على ملاعب المونديال: مصر على الطريق الصحيح.. وما تحقق إنجاز

الخميس 09 ابريل 2020 | 06:23 مساءً
كتب : شادي أسامة

لا صوت يعلو على صوت استعداد مصر لاستضافة الحدث العالمي الأبرز على الساحة الرياضية كأس العالم لكرة اليد المقرر إقامته يناير من العام المقبل ٢٠٢١، ومنذ تم تجميد النشاط الرياضي في العالم وتعليق وتأجيل كل البطولات الكبرى وآخرهم أولمبياد اليابان التي كان مقرر إقامتها شهر يونيو من العام الجاري والجميع يتابع آخر تطورات مونديال كرة اليد وموقف الدولة المصرية من التعامل مع المشروع الضخم وسط الأزمة العالمية.

وجاءت آخر التصريحات للدكتور حسن مصطفي رئيس الاتحاد الدولي لليد، أكد أنه لا نية للتأجيل طالما لم تطلب مصر ذلك، وهو التصريح الذي احدث ردود افعال واسعة داخليا وخارجيا خاصة ان الجميع كان يتوقع صعوبة الموقف المصري وهي تستعد لاستضافة كأس العالم للعبة الشعبية الثانية على مستوى العالم بمشاركة ٣٢ دولة.

واليوم نكشف عن تطور جديد في لمتابعة المونديال يؤكد أن مصر على الطريق الصحيح في ظل ظروف شديدة الصعوبة من خلال تصريحات خاصة لرئيس لجنة التفتيش بالاتحاد الدولي لكرة اليد الكابتن علاء السيد، وأكد على فخره بما تم حتي الآن وسط مجهود أقل ما يوصف أنه رائع وأنه خلال زيارته أمس الأول لصالة أكتوبر بصحبة رئيس الاتحاد المهندس هشام نصر وجد تطور غير عادي وخطوات كبيرة ثابتة نحو الاقتراب من تحقيق الهدف.

وقال: "حجم انجاز خرافي" في جميع الملاعب ، ورغم أن العمل يسير بخطوات اقل من الفترة السابقة نظرا لاعتبارات الامان وعدم وجود كثافة عددية في المواقع الا ان اقل ما يوصف ان ما يحدث انجاز ، واشار الي انه بدون مبالغة كل ساعة يتغير المشهد ويتطور في نفس المكان او الموقع ، وان من يتابع سيدرك حجم ما تحقق عندما يشاهد أنه منذ شهور كان هذا المكان مجرد ارض في الصحراء دبت فيها الروح بفضل مجهود رائع ومخلص لابناء البلد وبتعاون الجميع.

وأوضح أنه يتوقع تسليم الملاعب في موعدها ولكن ما قد يسبب بعض التاخير بعد الخامات التي يتوقف عليها العمل والمفترض ان تصل او تستورد من الخارج وهو المعطل بسبب توقف حركة الطيران.

وعن حجم الانجاز في الصالات الاربعة المقرر استضافتها للمونديال جاء علي النحو التالي حسب تصريحات رئيس لجنة التفتيش علاء السيد، صالة العاصمة الادارية والتي تتسع لسبعة الاف وخمسمئة مشجع وتم انجاز ٩٥٪ من الاعمال بها، أما صالة أكتوبر فوصل إلى ٧٢٪ من حجم الانشاءات والتي تتسع لسبعة اللاف وخمسمائة مشجع.

وصالة برج العرب بالإسكندرية تتسع لخمسة آلاف وخمسمائة مشجع، وتم انجاز ٧٥٪ من أعمال البناء بها، وأخيرًا صالة ستاد القاهرة وهي الأكبر وتتسع لـ١٦ ألف مشجع فهي من الأساس موجودة ولكن يتم تغيير السقف وبعد التعديلات المطلوبة دوليًا.

رسميًا.. تأجيل بطولة كأس العالم تحت 17 عامًا لكرة السلة

"النجاز" يشعل الصراع بين كبار الأندية التونسية

اقرأ أيضا