"توصيل الجيش الأبيض بالمجان".. مبادرة شاب يعمل على"توكتوك" لخدمة الأطباء

الاحد 12 ابريل 2020 | 06:37 مساءً
كتب : رحاب الخولى

تداول النشطاء عبر مواقع التواصل الأجتماعي صورة لشاب يدعى رضا قورة، من محافظة القليوبي،يعمل على "توكتوك" تطوع لخدمة توصيل الأطباء والأهالي بالمجان عبر "التوك توك"، بدون أي تكاليف مالية.

ووضع الشاب على "التوك توك" لافتة مكتوب بداخلها "الجيش الأبيض، توصيل مجاني، هنعدي الأزمة"، ويقوم بتوصيل أهالي القرية والأطباء ولا يخشى انتقال العدوى من الصباح حتى موعد حظر التجول، مراعاة لظروف البلد و الأزمة التي تمر بها الدولة نتيجة انتشار فيروس "كورونا المستجد" كوفيد (19).

ولم تكن هذه الواقعة الأولى من نوعها، حيث قام الفنان عمرو سعد بفتح مقابر عائلته لجثامين الأطقم الطبية حين قال ذلك خلال فيديو: "أنا بقدم وبعلن إن مدافن العيلة الخاصة ملك لكل طبيب وممرض وعامل من الأطقم الطبية المواجهين لكورونا، وبعلن ده وهعمله.. أي حد من أسر الأطقم الطبية يبعتلي ولن أتردد لحظة ومستعد بإيدي أشيل النعش وأسهم في الدفن بإيدي".

وأضاف: "غير معقول اللي قريته وسمعته.. شيء مخيف وغريب أكتر من كورونا والفيروس.. إحنا وقت الحروب مكناش كده.. مش ممكن تكون دي أخلاقنا.. حاجة غريبة جدًا جدًا علينا، والأغرب إنك بتقول لأ لجثمان ست واجهت وقدمت روحها بكل شجاعة وبكل قوة لمواجهة فيروس كلنا خايفين منه.. عيب".

و جاء ذلك عن استنكاره الشديد لكل المشاهد التي انتشرت مؤخرًا حيث رفض الأهالي في إحدى القرى، دفن جثمان طبيبة مصابة بفيروس كورونا، في مقابر القرية، وتجمهروا لمنع الدفن.

فيلم رعب.. القصة الكاملة لتساقط الطيور من سماء أستراليا

بتعليق ناري.. عمرو أديب يصدم أهالي قرية شهيدة الجيش الأبيض بالدقهلية

اقرأ أيضا