لعنة الإصابات تبعد ديمبلي عن كبار أوروبا

الاثنين 13 ابريل 2020 | 10:55 مساءً
كتب : إبراهيم سعد

بات عثمان ديمبلي لاعب برشلونة الإسباني وصاحب الـ 22 بمثابة ورقة مهمشة من الفريق الكتالوني وكافة الأندية بالقارة العجوز.

كشفت صحيفة "الماركا" الإسبانية عن رغبة برشلونة، في استمرار اللاعب رغم إصابته، حيث أن إدارة النادي اتخذت القرار نتيجة عدم وجود أية عروض ترغب بضم الفرنسي، الذي صدم بأدائه الجميع نتيجة توالي الإصابات عليه خلال الثلاثة أعوام الماضية.

ولاتزال هناك بعض الآمال معقودة على قدرة اللاعب التسويقية، بحيث أنه لاتزال لديه إمكانية رفع قيمته التسويقية حال العودة بشكل جيد مع الفريق بعد الإصابة، حتى تتوفر هناك عروض جيدة يتخلص بها الكتالوني من أعباء الشاب الصغير.

من ناحية أخرى، فقد جاء وباء كورونل ليوقف مصير ديمبلي، في ظل تخوف كافة الأندية من دفع يورو واحد بلاعب إصاباته متعددة ليكون الأمر بالغ الصعوبة بالنسبة لبرشلونة.

وتعاقدت إدارة نادي برشلونة عثمان ديمبلي من فريق بوروسيا دورتموند الألماني مقابل 124 مليون يورو، إلا أن اللاعب لم يقدم الأداء المنتظر منه ليكون أولى الأسماء المحتمل رحيلها.

وتنازلت برشلونة كثيرا، بعد أن قررت قبول 60 مليون يورو، من قبل أي نادي يرغب بضم اللاعب لتتوجه أموال الصفقة بجلب أسماء أخرى مفيدة أكثر بمشروع البارسا.

وكان برشلونة الإسباني، قد حاول خلال الأيام القليلة الماضية إنهاء صفقة لاوتارو مارتينيز جناح ومهاجم إنتر ميلان الإيطالي، إلا أن الأمور لازالت معقدة بظل تمسك كونتي بجهود الصغيرة الأرجنتيني، على الرغم من موافقة برشلونة بوضع أرتورو فيدال كإسم بديل للصفقة طبقا لرغبة أنطونيو بضم التشيلي المخضرم.

الجدير بالذكر أن وباء كورونا، قد كبد عديد من الأندية الأوروبية خسائر مادية فادحة بمقدمتها برشلونة وريال مدريد كذلك يوفنتوس وليفربول وباريس سان جيرمان بجانب العديد والعديد من الأندية الآخرى، حتى يكون الوضع من سئ لأسواء حال استمرار تجميد النشاط أو إلغاء الموسم.

في سياق متصل

أكد الاتحاد البرتغالي لكرة القدم اليوم الاثنين أن جميع أفراد المنتخب البرتغالي سيتبرعون بنصف المكافأة الخاصة بتأهل الفريق إلى بطولة كأس الأمم الأوروبية القادمة (يورو 2020) لصالح كرة القدم على مستوى الهواة.

وأوضح الاتحاد في بيان على موقعه الرسمي بالانترنت : "لاعبو المنتخب الوطني والطاقم التدريبي وكبار مسؤولي الاتحاد البرتغالي قرروا تقديم نصف مكافأة التأهل ليورو 2020 لصالح كرة القدم على مستوى الهواة".

وأشار الاتحاد البرتغالي إلى أنه يعتزم توزيع 7ر4 مليون يورو على كرة القدم لغير المحترفين في البرتغال.

موضوعات ذات صلة:-

من أجل هولاء.. منتخب البرتغال يتبرع بنصف مكافأة التأهل ليورو 2020

عماد متعب: "الروح تنقص المنتخب حاليا" .. وجيلي "متعلقلوش المشنقة"

مهاب أشرف: حازم إمام وإيسكو مثلي الأعلى .. وأتمنى الحصول على فرصة

اقرأ أيضا