عمرو أديب يطالب بحظر كلى يومى الأحد والاثنين لهذا السبب

الاثنين 13 ابريل 2020 | 11:26 مساءً
كتب : بلدنا اليوم

انتقد الإعلامى عمرو أديب، الزحام والتكدسات الشديدة التي شهدتها حارة اليهود اليوم، موضحاً أنها ليست سوقا عشوائيا ولكنها محلات، معلقاً: "محدش غلطان".

وأضاف أديب، خلال تقديمه برنامج "الحكاية": "والله لو لابسين كمامات هيجيلهم كورونا برضو، هل النظام الصحى المصرى يحتمل هذا الأمر؟.. تكلم حد يقولك دول غلابة وناس رايحة تجيب حاجات رمضان".

وتابع أديب: "مش شم النسيم جاى شوفوا المهازل اللى هتحصل، أطالب الإدارة المصرية زى ما تقفل جمعة وسبت تقفل حد واثنين، 4 أيام ورا بعض"، مردفاً: "حطوا الصورة دي وصورة الناس اللى بتاخد 500 جنيه، التنظيم مزيكا لو قعدت تقبضهم 100 يوم مش هتخاف، الغالبية فلة شمعة منورة يا روحى، تحية للمنظومة".

وكان الدكتور عمرو طلعت وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، قال إنه أجرى جولة واسعة في 4 محافظات وتفقد من خلالها أكثر من 12 منفذا من مكاتب البريد والمدارس وفروع البنك الزراعى المصرى، مشيرا إلى أنه وجد أن عملية صرف منحة العمالة غير المنتظمة تسير بشكل مُرضٍ جداً.

وأضاف، أن المواطنين يجلسون بشكل متباعد، ونظام يليق بالمواطن المصرى ويراعى الحالة الحالية، حيث هناك ميكنة كاملة لعملية الصرف، ويتوجه المواطن للمنفذ، كما يتم فتح حساب له عبر البريد أو البنك الزراعى المصرى، وأن الدفعتين التاليتين تصرف من خلال إيداع المبلغ في حسابات المواطن.

وأشار وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، إلى أن هناك أكثر من 90 ألف شخص صرفوا المنحة حتى الآن، موضحاً أن المتخلفين ممن وصلت لهم رسالة حقهم محفوظ وسيتم إبلاغهم بموعد صرف جديد في الأيام المقبلة.

اقرأ أيضا