فى 4 خطوات.. طرق التسجيل في بوابة التعليم و أكواد الطلاب 2020

الثلاثاء 14 ابريل 2020 | 06:26 مساءً
كتب : مها عبدالرازق

منذ تفشي فيروس "كورونا" في مصر، اتخذت الحكومة العديد من القرارات للتصدى على انتشار فيروس كورونا المستجد كوفيد(19) وذلك ضمن الأجراءات الأحترازية للحفاظ على سلامة المواطنين، وجاءت ضمن تلك القرارات تعليق الدارسة و إلغاء الامتحانات لنهاية العام من الصف إل 3 الابتدائي إلى الصف أل 2 الإعدادي و الأكتفاء بعمل مشاريع الأبحاث التعليمية لكل طالب.

وقررت وزارة التربية والتعليم توفير كافة المعلومات اللازمة للطلاب وأولياء الأمور بشأن مشاريع الأبحاث التعليمية.

خطوات الاستعلام عن أكواد الطلاب:

قام وزير التربية والتعليم بشرح كيفية الحصول على الأكواد الخاصة بكل طالب حتى يتمكن من تسجيل الدخول إلى منصة “إدمودو” التعليمية الإلكترونية من أجل تسليم المشاريع البحثية والتي ستكون ضمن ما تم دراسته للمناهج المقررة حتى تاريخ 15/3/2020 الماضي قبل قرار التعليق وستكون في ضوء ما فهمه الطالب خلال تلك الفترة.

لينك منصة إدمودو التعليمية الإلكترونية Edmodo لمشاريع الأبحاث العلمية

طريقة التسجيل للاستعلام عن كود الطالب:

1-تسجيل الدخول إلى رابط الأكواد.

2-تسجيل الرقم القومي للطالب وهو عبارة عن "الرقم الموجود أعلى شهادة الميلاد.

3-تسجيل تاريخ الميلاد للطالب.

4-اختيار النوع والمحافظة.

هل يوجد كود لطلاب الوافدين؟

وأوضحت وزارة التربية والتعليم في بيانها، أن الطلاب الوافدين في مصر لن يستطيعوا الاستعلام عن الكود الخاص بهم عبر الرابط الموجود بالأعلى، لأنه يعتمد على الرقم القومى للطالب، ومن المقرر أن يتم إدراجهم خلال الفترة المقبلة، ولكن يمكنهم استخدام منصات التعلم المختلفة طوال الوقت.

تفاصيل إعداد الطلاب للبحث:

وأعلن وزير التربية والتعليم، الدكتور طارق شوقي، عن تفاصيل المشروع البحثي الذي يعد شرطا لانتقال الطلاب (في الصفوف الدراسية من الثالث الابتدائي حتي الثالث الإعدادى) إلى السنة التعليمية التالية.

وذكر الوزير أن الطالب يجب عليه إعداد مشروع بحثي واحد فقط (متعدد التخصصات) في كل سنة دراسية للانتقال إلى السنة التالية، ويستطيع الطالب أن يقوم بعمل المشروع بمفرده أو مع مجموعة من الطلبة (بحد أقصى 5 طلاب).

وعن موعد إجراء البحث وتسليمة يكون خلال الفترة من 9 أبريل حتى 15 مايو 2020، وسيتم مراعاة اختيار الموضوعات بالنسبة لأعمار الطلبة من الصف الثالث الابتدائي حتى الثالث الإعدادى بما يتناسب مع أعمارهم.

وعن عناصر المشروع البحثي قال الوزير إنها تتمثل في: «العنوان، المقدمة، متن الموضوع، النتائج أو الملاحظات، المراجع»، حيث يجب كتابة الطالب الكود الخاص به على المشروع الذي سيقوم بعمله.

عمرو أديب لـ "المصريين": اللي حصل النهاردة في توزيع المنحة مزيكا

بـ مكونات طبيعية.. طريقة تصنيع محلول للقضاء على احتقان الأنف

اقرأ أيضا