حقيقة استشهاد المقدم معتصم الشموتي بطل الأميرية

الاربعاء 15 ابريل 2020 | 04:14 مساءً
كتب : بلدنا اليوم

كشف مصدر أمنى حقيقة استشهاد المقدم معتصم الشموتى الضابط الثاني المصاب فى المواجهات التى شهدتها منطقة الاميرية أمس.

ونفى المصدر ما أشيع حول استشهاد الضابط معتصم الشموتي، مضيفًا أنه مازال في المستشفي لتلقي العلاج إثر إصابته أثناء القيام بواجبه في عملية مكافحة الإرهاب بمنطقة الأميرية أن الضابط المصاب خرج من العناية المركزة ويستكمل العلاج داخل االمستشفى.

وقالت زارة الداخلية في بيان لها إنه وردت معلومات لقطاع الأمن الوطنى عن وجود خلية إرهابية يعتنق عناصرها المفاهيم التكفيرية تستغل عدة أماكن للإيواء بشرق وجنوب القاهرة كنقطة إنطلاق لتنفيذ عمليات إرهابية بالتزامن مع عيد القيامة المجيد، وتم رصد عناصر تلك الخلية والتعامل معها، مما أسفر عن مصرع 7 عناصر إرهابية، عُثر بحوزتهم على 6 بنادق آلية و4 سلاح خرطوش وكمية كبيرة من الذخيرة مختلفة الأعيرة.

وأسفر التعامل عن استشهاد المقدم محمد الحوفى بقطاع الأمن الوطنى وإصابة ضابط آخر وفردين من قوات الشرطة، وأنه تم تحديد أحد مخازن الأسلحة والمتفجرات بمنطقة المطرية والتى كانوا يعتزمون إستخدامها في تنفيذ مخططهم الإرهابى، وباستهدافه عُثر على 4 بنادق آلية، وكمية من الذخيرة.

يذكر أن الضابط الشهيد تخرج من كلية الشرطة في عام 2004، وهو من مواليد مركز دمنهور، وعمل في بداية تخرجه كضابط بمديرية أمن القاهرة، وانضم للعمل بمباحث شرق القاهرة، ثم التحق بقطاع الأمن الوطنى بالقليوبية، وانتقل بعدها للعمل بالأمن الوطنى في الجيزة.

وأصيب «الحوفى» بطلق نارى في القدم خلال مأمورية للقبض على خلية إرهابية بشارع التل في حي الوراق شمال الجيزة، عام 2016، حينما توجه برفقة 8 ضباط من الأمن المركزي والأمن الوطني ووحدة مباحث الوراق للمكان، وفوجئت عناصر المأمورية بوابل من الأعيرة النارية صوبهم عقب كسرهم الباب الرئيسي للمنزل، ما أسفر عن إصابة الحوفى في قدمه، وزميل آخر له بطلقين ناريين في الظهر، ولُقب بعدها «الحوفى» بـ«صائد الخلايا الإرهابية».

اقــرأ أيضًا:

بالفيديو.. أهالي البحيرة يودعون الشهيد محمد الحوفي في جنازة مهيبة

شاهد.. صور حصرية من أمام عمارة الأميرية بعد القضاء على الإرهابيين

بالفيديو.. لحظة وصول جثمان شهيد الأميرية المقدم محمد الحوفي لمسقط رأسه بدمنهور