الأعباء المالية ومطالب الأندية من الجبلاية

الجمعة 17 ابريل 2020 | 11:41 مساءً
كتب : إبراهيم سعد

بات الأمر قاسيا ومريرا لأندية الدوري المصري، التي تمر بوعكة مادية صعبة جراء تفشي وباء الكورونا وتجميد النشاط.

وأجبرت أندية الدرجة الثانية والثالثة والرابع، على طلب المساعدة المالية من االاتحاد المصري لكرة القدم، حيث أن توقف النشاط أدى لتراكم ماديات كبيرة على تلك الفرق ما أدى، إلى صعوبة إعطاء رواتب اللاعبين والعاملين.

ولكن لدى أندية تلك الأقسام المختلفة أو أندية المظاليم مستحقات متأخرة طالبوا لحل الأمور بعض الشئ.

من جانبه، فقد استجاب اتحاد الكرة واللجنة الخماسية لمطالب الأندية، بحيث أن قاموا بمبادرة مالية لأندية الدرجة الثالثة والرابعة لتقاضي اللاعبين رواتبهم المتأخرة عبر إنشاء صندوق خاص موجها رسالة للاعبين القدامى والنجوم الحاليين بالمشاركة، في تلك المبادرة الخيرية وحل الأزمة الراهنة.

وأرسلت الأندية طلب آخر بتحديد مصير الموسم الحالي إلغائه من عدمه، حيث أن الأمور تفاقمت كثيرا وبات الأعباء غير قادرين عليها، حتى رد ده اللجنة الخماسية برفصها التام لفكرة إلغاء الموسم.

أما عن الطلب الثالث والأخير، فهو وضع رابطة المحترفين لكافة الاقسام وليس القسم الأول الممتاز فقط، فقد وضعت الأندية بند صريح باللائحة بعمل راوابط المحترفين أن تقسم الحقوق بين الأندية بالتساوي وإدارة المسابقة.

الجدير بالذكر أن وباء كورونا، قد جمد كرة القدم والرياضة بشكل عام، في كافة أنحاء الكرة الأرضية مما كبد كافة الدوريات الأوروبية والإفريقية والغربية والآسيوية خسائر لا تعد ولا تحصى، حتى باتت هناك ضرورة قوية لعودة النشاط عند الموافقة الآمنية فقط.

في سياق متصل

كشف فرج عامر، رئيس نادي سموحة، عن تلقيه مفاوضات من جانب أحد أندية الدورى الأمريكى لضم المهاجم حسام حسن خلال فترة الانتقالات الصيفية القادمة.

وقال فرج عامر، عبر حسابة الرسمي بموقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك"، قائلاً: "لسنا في حاجة لتسويق حسام حسن، مهاجم سموحة داخل مصر هناك حوار دائر ويقترب من النهاية الايجابية بخصوص بيعة لأحد أندية القمة في الدوري الامريكي لكرة القدم للمحترفين بمبلغ يتناسب مع وضعه ومستواه كمهاجم متميز في الدوري المصري".

تمسك مجلس إدارة سموحه برئاسة فرج عامر باستمرار حسام حسن مهاجم الفريق معهم فى الموسم المقبل نظرا لاعتماد حمادة صدقي المدير الفني عليه كمهاجم أساسي خلال الفترة الحالية.

موضوعات ذات صلة:-

فرج عامر: سموحة تلقي عرض أمريكي لضم حسام حسن

نائب رئيس المصري: لم تعجبني تصريحات أحمد ياسر ووقعنا عقوبة مالية على اللاعب

إيمانويل أمونيكي: بابا نجيدا كان قريبا من الانضمام للزمالك

اقرأ أيضا