خطر عودة خوان لابورتا يهدد عرش بارتوميو المهتز في برشلونة

السبت 18 ابريل 2020 | 01:25 مساءً
كتب : إسلام البشبيشي

تصدر خبر عودة خوان لابورتا رئيس مجلس إدارة نادي برشلونة الإسباني إلى السباق الرئاسى عناوين الصحف الإسبانية صباح اليوم.

وقد أعلن خوان لابورتا رغبته في الترشح على مقعد رئاسة برشلونة الإسباني، خلال فترة الانتخابات المقبلة.

وقال لابورتا عن قرار العودة للانتخابات، إنه مشروع يثير حماستي وأضعه في اعتباري، أنا أجمع محترفين أثق بهم لأنه يجب التفكير بعناية في كيفية تحسين الوضع المالي للنادي.

ومن المقرر أن تعقد انتخابات نادي برشلونة في 2021 بعد انتهاء فترة رئاسة جوسيب بارتوميو الرئيس الحالي للنادي.

وعنونت صحيفة ماركا الإسبانية خبر عودة لابورتا للمشهد من جديد أن الذئاب تعود من جديد لبرشلونه ، بعد إعلانه رغبته بالعودة لرئاسة برشلونة.

كما أكدت روسيل نائب رئيس مجلس إدارة برشلونة السابق سيتحدث مطولاً وقد يفجرها بالإعلان عن برنامجه الإنتخابي الذي سبق وصرح لو لم أكن رئيسا لبرشلونة لما ذهبت إلى السجن. ليس لدي شك بذلك. ولا أعتقد أنه كان سيأتي شخص يحقق معي بطريقة تجارية،أو يتجسس عليّ. كانت لدي محاكمة قاسية،وكالة الضرائب إتخذت بحقي 72 إجراء منذ أن تم إنتخابي رئيسا لبرشلونة! قبل أن أصبح الرئيس لم يكن هناك شيء".

فيما رأت صحيفة ‏آس المدريدية أن عودة لابورتا هي " التهديد الخطير " على استمرار بارتوميو الذي أكدت أنه يتجهز للحرب الرئاسية مجدداً في برشلونة

ويمر الفريق الإسباني بفترة عصيبة تحت قيادة بارتوميو بعدما اتخذ مسئولو نادي برشلونة الإسباني قرارا بمقاضاة إيميلي روسو

نائب رئيس عملاق كتالونيا السابق بعدما ثبت اجتماعه مع أحد مسؤولي النادي بهدف تحقيق أرباح.

وفي الفترة القليلة الماضية، اتهم إيميلي روسو جوسيب بارتوميو رئيس نادي برشلونة بالفساد إلى جانب زعمه بأن خزينة النادي الكتالوني قد تعرضت للسرقة.

وفي بيان رسمي نشره نادي برشلونة الإسباني نفى من خلاله كل هذه الاتهامات الموجهة من جانب إيميلي روسو قبل أن يتخذ قرارا اليوم بمقاضاته على تلك التصريحات.

كما علق جوسيب فيفيس المتحدث الرسمي لعملاق كتالونيا على تصريحات النائب السابق قائلا "إذا كان لديه دليل على اتهاماته تلك فعليه تقديمها من أجل التحقيق فيها بدلًا من الثرثرة والفوضى"

ويعيش برشلونة موسم كارثي بعدما أعلن 6 من أعضاء مجلس إدارة النادي تقديم استقالاتهم بسبب الخلافات التى نشبت مع بارتوميو خلال الفترة الماضية.

ويعود سبب ابتعاد روسو عن منصبه هو الخلاف الذي حدث مع رئيس نادي برشلونة في الصيف الماضي.

وعلى جانب آخر كشفت تقارير إخبارية أن ستة من أعضاء مجلس إدارة نادي برشلونة الإسباني لكرة القدم تقدموا بالاستقالة، مؤكدين أن النادي سيواجه تحديات مستقبلية وأنهم ليسوا على استعداد لمواجهتها في ظل القيادة الحالية للنادي.

وأوضحت صحيفة "آس" الإسبانية مساء امس الخميس أن الاستقالة الجماعية شملت إميلي روسود وإنريكي تومباس، نائبي رئيس النادي خوسيب ماريا بارتوميو، وأعضاء مجلس الإدارة سيلفيو إلياس وماريا تيكيسيدور وخوسيب بونت وخوردي كلاساميجليا.

وأشارت إلى أن قرار الاستقالة جاء بداعي سوء إدارة الأزمة بنادي برشلونة والقضية المتعلقة بحسابات مواقع التواصل الاجتماعي والرؤية المستقبلية لما بعد أزمة فيروس كورونا.

كان بارتوميو قد أعلن في وقت سابق من العام الجاري فسخ التعاقد مع شركة علاقات عامة كانت مكلفة بإدارة حسابات النادي عبر مواقع التواصل الاجتماعي، بعد أن تردد أنه جرى استخدامها لتوجيه انتقادات لعدد من لاعبي الفريق.

ونشرت صحيفة "آس" نص الاستقالة، وجاء فيه :"نود الإبلاغ بأن المدراء الموقعين أدناه، أبلغوا الرئيس بارتوميو بقرار الاستقالة بشكل نهائي من مناصبنا في النادي... لقد وصلنا إلى هذه النقطة ولا نرى سبيلا لتغيير الطريقة التي يدار بها العمل في النادي قبل التحديات المستقبلية المهمة، خاصة التي تلي أزمة الوباء."

وأضاف الأعضاء :"نود التأكيد على خيبة أملنا إزاء الحادث المؤسف الخاص بحسابات مواقع التواصل الاجتماعي."

وجاء في نص الاستقالة أيضا :"أخيرا... نود التقدم بالشكر للمدراء ونبدي امتناننا للزملاء في مجلس الإدارة الذين كرسوا طاقتهم وجهدهم لمصلحة نادي برشلونة لكرة القدم. ونود أن نشكر الأعضاء التنفيذيين والموظفين بالنادي على دعمهم والعمل الممتاز الذي قدموه خلال هذه الفترة. وقد كان من دواعي سرورنا العمل في خدمة برشلونة المحبوب لدينا."

ما هي قوانين كرة القدم؟
وزير الشباب يبحث مع مايكروسوفت منظومة التحول الرقمي لمشروعات الوزارة