مميزات وعيوب هيونداي ماتريكس 2008

السبت 18 ابريل 2020 | 03:09 مساءً
كتب : دعاء جمال

الكثير منا عندما يرغب بشراء سيارة جديدة فإنه يريدها أن تكون كاملة الأوصاف من ناحية الراحة والمحرك والصالون وغيره من باقي الأشياء.

ومن بين أبرز السيارات التي لاقت تصويت كبير هي سيارة هيونداي ماتريكس بكافة موديلاتها، هذه السيارة MPV عائلية مدمجة.

وخلال هذه المقالة سوف تتعرف عزيزي القارئ عن أهم مميزات وعيوب هيونداي ماتريكس 2008.

هيونداي ماتريكس

هيونداي ماتريكس هذا النوع من السيارات التي تعتمد على الجيل الثالث من هيونداي النترا والتي تتميز بأنها سيارة عائلية مريحة من الدرجة الأولى.

ويرجع بداية إنتاج هذا النوع من هيونداي منذ عام 2001 واستمرت في الانتاج حتى عام 2010 ولكنها حصلت على شهرتها حتى موديل 2008.

أما عن تصميم تلك السيارة فهي تم تصميمها من بيننفارينا بلمسات دائرية في جسم السيارة، ولكنها لم تقف عند هذا الحد ولكنها أيضا تم تطويرها عام 2005 عبر تحديث المحركات.

وفي عام 2008 جرى تطوير آخر لسيارة هيونداي ماتريكس وذلك عبر وضع لمسات بسيطة في التصميم والتي شملت كل من واجهة السيارة وشبكة التهوية والمصابيح الأمامية والصادمين.

وكانت قد جاء هذا النوع من هيونداي ماتريكس في الفترة بين 2001 -2007 كسيارات مصنعة في كوريا، أما عام 2008 فكان قد جاء تصنيعها من تركيا، حيث تم تغيير شكل وهيئة السيارة للأحدث وهذا في موديل عام 2009.

مميزات وعيوب هيونداي ماتريكس 2008

مميزات هيونداي ماتريكس 2008

كما ذكرنا في السابق، فإن هناك العديد من الأشخاص يرغبون في معرفة أهم مميزات السيارة التي يريدون شرائها، أما عن مميزات هيونداي ماتريكيس 2008 فكانت كما يلي:

- المحرك

عند الحديث عن محرك هيونداي ماتريكس 2008، فنجد أنه تلك السيارة قد توفرت في العالم أجمع بثلاث محركات 1600 سي سي بقوة 103 حصان و1800 سي سي بقوة 122 حصان و1500 سي سي 3 سلندر ديزل بقوة 82 حصان.

وكانت قد جاءت هذه السيارة إلى المحروسة بمحرك 1600 سي سي 4 سلندر وهو محرك قوي يحقق أداء جيد ولكن السحب الخاص بها ليس قوي خاصة في حالة وجود ركاب بالسيارة وتتسارع السيارة حتى 100 كم\ساعة في 12.7 ثانية.

- الصالون

من بين أهم مميزات ماتريكس هو أنها سيارة رحبة، والصالون الخاص بها مريح، حيث يمكنها استيعاب 4 أفراد داخلها بخلاف السائق، وكذلك فإن الكنبة الخلفية متحركة ترجع للخلف ذهابا وإيابا رغم عدم التمكن من إزالتها.

أما عن وضع السائق فهو جيد للغاية ويمكنه التحكم في جميع العناصر، وكذلك فإن الرؤية الشاملة جيدة.

أما عن الشنطة الخلفية، فهي إلى حد ما كبيرة والتي تبلغ سعتها 340 لتر كما أن الكنبة الخلفية يمكن دفعها للأمام لتكبير حجم الشنطة بجانب أنها قابلة للطي.

- قطع الغيار

من بين أبرز مميزات هذه السيارة أيضا هو أنها لا تكلف الكثير كما أن قطع الغيار عادية ورخيصة الثمن لذلك من السهل الحصول عليها وتركيبها وهي متوفرة بشكل كبير في السوق.

مميزات وعيوب هيونداي ماتريكس 2008

- الأمان

أما عن الأمان في هيونداي ماتريكس 2008، فهي تشتمل على فرامل ABS وانذار وكذلك وسائد هوائية أمامية وأحزمة أمان وسنتر لوك ومصابيح ضباب.

- البيع

أما عند بيعها، فمن بين أهم المميزات أنها لاتزال مطلوبة في الأسواق وكذلك أسعارها جيدة، لأنها قليلة في أعطالها.

عيوب هيونداي ماتريكس 2008

كما ذكرنا في السابق أهم مميزات هيونداي ماتريكس 2008، فسوف نشرح بشكل تفصيلي أهم عيوب السيارة ذاتها وهي كما يلي:

- المحرك

على الرغم من كفاءة المحرك، إلا أنه عند الحديث عن قصة استهلاك الوقود، فنجد أن المحركات الأصلية لهيونداي ماتريكس 2008 غير جيدة بالشكل المناسب، حيث أن محرك البنزين 1.6 لتر يحقق 35.4 ميلا في الجالون و 191 جم / كم من الانبعاثات الكربونية فتأتي موديلات ما قبل 2008 مزودة بمحركات أقدم وأقل كفاءة، حيث أنه قد طرح أيضا نسخة جديدة من المحرك البنزين 1.6 لتر في عام 2008 وهي أكثر دقة وكفاءة في الاقتصاد الوقت.

- صوت الصرير

على الرغم من مميزات المحرك الخاص بهذا النوع من السيارات إلا أن ناقل الحركة قد يتسبب في بعض المشكلات، بالإضافة إلى أن الكهرباء تعد مصدر قلق، كما يتم أحيانا صدور بعض أصوات الصرير حيث أن صوت المحرك مزعج على السرعات العالية.

- خامات المقصورة

من بين عيوب هيونداي ماتريكس 2008 هو خامات المقصورة، حيث يوجد أجزاء مصنوعة من البلاستيك في لوحة القيادة والتي بدورها تجعلها غير قوية.

مميزات وعيوب هيونداي ماتريكس 2008

وهناك أيضا من ضمن العيوب في الجزء الخلفي هو ضجيج الهواء والرياح والذي من الممكن أن يصبح مصدر إزعاج على الطرق السريعة وهو ما يؤكد ضعف عزل المقصورة.

- العفشة

اختلفت الأراء حول العفشة الخاصة بهيونداي ماتريكس 2008، هفناك من قال أن العفشة لا تشهد ثبات ملائم عند الإنعطاف وكذلك على السرعات العالية.

وعدم ثبات السيارة هو بسبب ارتفاعها إلى جانب الهاتشباك، وذلك على الرغم من أنها نرتفعة عن الأرض بواقع 16 سم مما يحميها من الاحتكاك عند المطبات وهي مريحة بشكل نسبي في السفر لمسافات طويلة.

وعلى الرغم من مميزاتها إلا أن عفشتها ليست مرنة بدرجة كبيرة مما يعني أن الجلوس داخلها ليس مريح بالقدر الكامل خاصة في الطرق غير الممهدة.

موضوعات ذات صلة:

فوائد الجوافة للحامل

ما هي قوانين كرة القدم؟

اقرأ أيضا