طارق شوقي: التعليم في مصر شهد تغييرًا جذريًا خلال الـ4 سنوات الأخيرة

الاحد 19 ابريل 2020 | 11:36 صباحاً
كتب : سارة محمود

قال الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، خلال الرساله المصورة له عبر صفحته الشخصية على مواقع التواصل الإجتماعي "فيسبوك"، إن التعليم المصري في آخر 4 سنوات تغير تغييرا جذريا وكبيرا، وقد استفادت الوزارة من الظروف الحالية في الوصول لنتائج في زمن أقل وبموارد أقل مما كان مستهدفا.

وأوضح "شوقي"، أن فلسفة التعليم الجديدة، تقوم على أن التعليم هو رحلة تعليمية يأتمن فيها أولياء الأمور على أبنائهم ليتعلموا معنا مجموعة من المهارات، ولذلك ومن المفترض إذا كنا نعمل بشكل صحيح تكون الرحلة بلا توتر وبلا مشاكل وبلا تكلفة بما أن الدستور ينص على أن التعليم مجاني بجودة عالية، لتخريج طلاب قادرين على المنافسة.

وأضاف وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، أنه لتحقيق ذلك، قامت وزارة التربية والتعليم بتطبيق منظومة التعليم الجديدة التي بدأت من رياض الأطفال ووصلت هذا العام للصف الثاني الابتدائي، ومن المقرر أن تصل للصف الثالث الابتدائي في سبتمبر القادم.

وأشار الوزير، إلى أن الطلاب في نظام التعليم الجديد يدرسون منهج متعدد التخصصات، إلى جانب دراسة اللغات، مؤكدا أن الفكرة في نظام التعليم الجديد الاهتمام بتعليم الطلاب مهارات حياتية (التعاون واحترام الآخر والعمل الجماعي وغيرها) وليس فقط مهارات معرفية.

موضوعات ذات صلة

وزير التعليم يُوجه رسالة شديدة اللهجة لأولياء الأمور بسبب مشروع البحث

بالخطوات.. طرق إنشاء حساب جديد على منصة "ادمودو"

اقرأ أيضا