التعليم تكشف آخر موعد لتقديم البحث على منصة أدمودوEdmodo التعليمية

الاحد 19 ابريل 2020 | 12:57 مساءً
كتب : سارة محمود

أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، على مدار الأيام الماضية عن جدول المشروعات البحثية الخاصة بالطلاب بمختلف المرالحل التعليمية بداية من الصف الثالث الإبتدائي حتى الصف الثالث الإعدادي، بالإضافة البحوث التطبيقية لطلاب التعليم الفني بمختلف تخصصاته وأنواعه "الصناعي- التجاري-الفني-الزراعي- الفندقي"؛ وياتي ذلك بدلًا من امتحانات الترم الثاني 2020، بسبب تفشي فيروس كورونا المُستجد.

أبحاث طلاب المرحلة الإبتدائية والإعدادية

المرحلة الإبتدائية: "السياحة- الطاقة- المياة - البيئة"

المرحلة الإعدادية: "البيئة- الزيادة السكانية- تحسين البيئة العلمية والتكنولوجية"

موضوعات أبحاث طلاب التعليم الفني 2020

كما أكد الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، خلال الرسالة المصورة له أمس السبت والموافق 18إبريل 2020، على أن أعداد طلاب التعليم الفني المشروعات البحثية التطبيقية من خلال ماقام الطالب بدراسته من بداية الترم الثاني للعام الدراسي 2019/2020 حتى يوم 15 مارس 2020، كما تشمل هذه الأنشطة إجراء بحوث تطبيقية وإعداد تصميمات باستخدام برامج تخصصية على الحاسب، وإعداد عروض تقديمية مصاحبة لهذه الأنشطة التعليمية.

أخر موعد لتسليم أبحاث الطلاب

لازال الطلاب مختلف المراحل التعليمية يبحثون عن أخر موعد لتسليم مشروع البحث المُقترح من قبل وزارة التربية والتعليم بدلًا من امتحانات نهاية العام؛ ليضمن الطالب نجاحه وانتقاله من المرحلة التعليمية الحالية إلى السنة الدراسية التالية، ولذلك فانه من المقرر أن يقوم طلاب التعليم الفني بتسليم البحوث التطبيقية خلال الفترة من 7-15 يونيو 2020، أي أنه متاح أمام الطالب فرصة سبعة أسابيع تقريبًا للانتهاء من إنجاز البحث التطبيقى وتسليمه.

بينما طلاب المرحلة الإبتدائية والإعدادية بداية من الصف الثالث الإبتدائي حتى طلاب الصف الثالث الإعدادي، فأنه من المقرر أن أخر موعد لتسليم المشروعات البحثية الخاصة بهم يوم 15 مايو 2020 على منصه أدمودو التعليمية أو من خلال كتابته ووضعه على CD أو فلاشة وتسليمها للمدرسة.

طرق تسليم الأبحاث لطلاب التعليم الأساسي والفني

كشفت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، طرق تقديم المشروعات البحثية للطلاب يوم 15 مايو 2020؛ لضمنان الانتقال من السنة الدراسية التالي إلى السنة التالية، وجاءت كالتالي:

1- على أن يقوم الطلاب بمختلف المراحل التعليمية بأعداد مشروع البحث وتقديمة عبر منصه ادمودو التعليمية من خلال الضغط على الرابط التالي من هنا .

2- أو من كتابة المشروع البحثي باليد وتحويلها إلى شكل إلكتروني (صورة إلكترونية "سكانر") وتحميلها على CD أو فلاشة وتسليمها للمدرسة.

موضوعات ذات صلة

بالتفاصيل.. كل ماتريد معرفته عن موضوعات المشروعات البحثية لطلاب النقل

"لطلاب التعليم الفني".. كل ماتريد معرفته عن البحوث التطبيقية 2020 لسنوات النقل

اقرأ أيضا