مسؤول رياضي ألماني سابق يؤكد حاجة الأندية لفتح الباب أمام المستثمرين

الاثنين 20 ابريل 2020 | 01:53 مساءً
كتب : إسلام البشبيشي

قال مسؤول رياضي ألماني سابق، أن أندية الدوري المحلي لكرة القدم (بوندسليجا)، يجب أن تجذب المزيد من المستثمرين إليها دون الإخلال بالقاعدة 50+1، في الوقت الذي تعاني فيه تلك الأندية بسبب توقف النشاط بسبب تفشي فيروس كورونا المستجد.

وقال فولفجانج هولزهاوزر في مقال له بصحيفة كيكر الرياضية، اليوم الاثنين: "هناك دائما فرصة في الأزمة، وينبغي أن تستخدمها أندية كرة القدم المحترفة لوضع أسس طويلة المدى لتمويلها لتصبح أوسع نطاقا واكثر صلابة ".

وكان هولزهاوزر عمل في مناصب مختلفة بنادي باير ليفركوزن، بما في ذلك وظيفة المدير العام للنادي على مدى 25 عاما حتى عام 201‪3.، كما كان له دور فعال في تأسيس رابطة الدوري الألماني.

وقال هولزهاوزر إن جلب مستثمرين جدد "يكاد يكون امرا مثاليا لأنه يقلل من التبعيات ويوفر حالة آمنة على أساس أوسع ".

واضاف أن تعليق منافسات الدوري الألماني منذ مارس الماضي، بسبب تفشي فيروس كورونا، أظهر ضعف مقاومة الأندية للأزمة ، حيث يعاني العديد من أندية الدرجة الأولى و الثانية من عدم حصولهم على عوائد البث التلفزيوني.

وذكرت صحيفة "كيكر" مؤخرا ان 13 من 36 ناديا في الدرجتين الأولى والثانية يواجهون خطر الإفلاس مع حلول شهر يونيو المقبل، في حال عدم دفع الدفعة الجديدة من عوائد البث التليفزيوني.

وبموجب القوانين الألمانية، يجب أن يمتلك اعضاء النادي نسبة 50 بالمئة بالإضافة لسهم واحد، بحيث لا يمكن للشركات او الأفراد الاستحواذ عليها الا في حال استثمرت مبالغ كبيرة باستمرار لعقدينكاملين.

وقال هولزهاورز إن جلب مستثمرين بحصة تقل عن 50 في المئة ممكن مضيفا أن " تسليم الاسهم في النادي للمستثمرين او شركاء الإعلان يعد فرصة لوضع اساس متين للهياكل المالية للاندية".

فايلر يكشف عن مفاجأة الفريق الأحمر
رئيس قناة الأهلي: تفوقنا على قنوات أندية عالمية

اقرأ أيضا