بمناسبة شهر رمضان.. نتنياهو يصدر قرارًا هامًا بشأن العرب

الثلاثاء 21 ابريل 2020 | 02:25 مساءً
كتب : دعاء جمال

بمناسبة حلول شهر رمضان المبارك، كان قد أعلن رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، أنه سوف يصدر قرار بخصوص ما إذا كان إغلاق تام للمجتمعات العربية بالإضافة إلى فرض قيود على حركة المرور.

ومن جانبه، كان قد أرسل مجلس الأمن القومي بيان إلى الوزراء الإسرائيليين أوضح فيه أن نتنياهو يميل إلى فرض الإغلاق في يوم الاستقلال، بالإضافة إلى ذلك، فإنه يعتزم أيضًا الإذن بالإغلاق في المجتمعات العربية خلال رمضان بدءًا من الخميس، وسيكون الاغلاق يوميا من الساعة 6 مساءً إلى 3 صباحًا.

وذكرت وكالة "معا" الفلسطينية بأنه كان قد أقيم أمس مناقشات طارئة في وزارة الأمن الداخلي في إسرائيل بين الوزير، جلعاد أردان، وجهات أمنية مختلفة منها قيادة الشرطة والجيش وجهاز الشاباك ومجلس الامن القومي، وذلك استعدادا لشهر رمضان المبارك.

وخلال هذا الاجتماع، كان قد تم طرح العديد من المقترحات لمنع انتشار وباء كورونا المستجد في المجتمع العربي اثناء شهر رمضان، نظرا للتقاليد المتبعة في هذا الشهر.

وتقرر خلال هذا الاجتماع أن على كافة المحال التجارية في البلدات ذات الأغلبية المسلمة أن تغلق أبوابها اعتباراً من السابعة مساء ولغاية الساعة الثالثة من فجر اليوم التالي.

موضوعات ذات صلة:

إيران تطلق سراح ألف سجين أجنبي

ارتفاع عدد إصابات كورونا في إسرائيل إلى 13883 حالة

اقرأ أيضا