النيابة تستكمل التحقيق مع حنين حسام لتحريضها على الفجور

الاربعاء 22 ابريل 2020 | 10:43 صباحاً
كتب : دينا سليمان

تستكمل اليوم نيابة شمال القاهرة التحقيق مع حنين حسام، المتهمة بالتحريض على الفسق والفجور من خلال بث مقاطع فيديو عبر حساباتها الشخصية على مواقع التواصل الإجتماعي.

وذلك بعد أن أمر وكيل النيابة، بحجز المتهمة "حنين" مساء أمس وعرضها صباح اليوم لاستئناف التحقيق معها، بعد أن واجهتها بما نسب إليها من اتهامات وما ضبط بحوزتها، ومشاهدة مقاطع مصورة مذاعة لها، وسؤال الضابط القائم بضبطها مجري التحريات.

البداية عندما أعلنت وزارة الداخلية، يوم الثلاثاء،عن ضبط حنين حسام طالبة جامعة القاهرة، لقيامها ببث فيديو للتحريض فيه على الفسق والفجور، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية حيالها وجاري العرض على النيابة المختصة.

قرر الدكتور محمد الخشت، رئيس جامعة القاهرة، إحالة "حنين حسام" الطالبة بكلية الآثار، إلى التحقيقات، بالجامعة لقيامها بسلوكيات تتنافي مع الآداب العامة والقيم والتقاليد الجامعية،، وأشار إلى إن الجامعة تلقت العديد من الرسائل حول قيام إحدى الفتيات تدعي انتماءها لجامعة القاهرة، وأثارت مواقع التواصل الاجتماعي "الفيس بوك"، خلال الساعات الماضية وذلك بدعوة الفتيات بفتح الكاميرات وتسجيل فيديوهات غير لائقة مقابل مبالغ مالية، مؤكدا على أنه على الفور تم إحالة الطالبة إلى التحقيقات لإتخاذ الإجراءات القانونية ضدها.

في سياق متصل قالت الطالبة حنين "أنها لم تفعل شيئ خاطئ، وأنها فعلت ما يفعله جميع البلوجر، مشيرة أن تلك البرامج تستعين بالمشاهير لكي يروجوا لها مثل الإعلانات التليفزيونية، وهذا دور البلوجر، وأكدت حنين أن الترويج لتلك البرامج أو أي سلعة ما عمل مثل العمل بالإعلانات، وأنها تحصل على مبلغ مادي مقابل هذا العمل، متعجبة من الهجوم الذي شن عليها.

وأضافت حنين، أن الأبلكيشن الذي روجت له ويحمل اسم "لايكي" لا يوجد به أي دعارة إلكترونية، مشيرة أن تلك البرامج تعمل منذ 10 سنوات في مصر، ويوجد أسر تستعين بها لكي تقوم بتزويد دخلها المادي، أن من يريد العري لا يحتاج إلى مثل تلك البرامج، فالملاهي الليلية وأماكن العري والمواقع الإباحية متوافرة عبر الإنترنت، والأبلكيشن الذي روجت له لا يوجد به أي دعارة إلكترونية، وهناك بعض نجوم الفن يتواجدون بمثل تلك البرامج.

اقرأ ايضا...

"مفيش أدب".. شاب يستغل تصليح "موبايل" فتاة ويرتكب معها أفعال مخجلة

والد حنين حسام يناشد الشعب المصري التعاطف مع ابنته