النيابة تأمر بإعدام 2.5 طن رنجة فاسد بالسلام

الاربعاء 22 ابريل 2020 | 11:32 صباحاً
كتب : محمد عبدالمنعم

قررت نيابة السلام أول، إعدام 2.500 طن أسماك مملحة ومدخنة تم ضبطها بحوزة صاحب مخزن فى دائرة قسم السلام، بعد وصول تقرير مفتش الأغذية بوزارة الصحة وبيان عدم صلاحيتها للاستهلاك الآدمى.

تعود بداية الواقعة بتلقى شنت حملة ضباط إدارة مباحث التموين تحت إشراف اللواء نبيل سليم مدير الإدارة العامة لمباحث القاهرة، بضبط صاحب مخزن لحفظ الأغذية غير مرخص بدائرة قسم شرطة السلام أول لحيازته 2.5 طن أسماك مملحة "رنجة " فاسدة وغير صالحة للاستهلاك الآدمي لوجود تغير في الخواص الطبيعية طبقا لتقرير اللجنة المرافقة تمهيدا لطرحها للبيع بالأسواق مدخلا الغش التدليس على جمهور المستهلكين.وبمواجهته اعترف بحيازته للمضبوطات بقصد طرحها بالأسواق لتحقيق أرباح غير مشروعة، وتحرر عن ذلك المحضر اللازم، وتولت النيابة العامة التحقيق.

صناع "السعادة والبهجة" توزع "كرتونة" رمضان بالصف

قام فريق صناع السعادة والبهجة بمركز الصف بمحافظة الجيزة، بتوزيع "كرتونة رمضان" على العمالة الغير منتظمة و الأيتام والأرامل والمسنين وخاصة من ليس لهم مصدر دخل أساسي بقرية تل حماد بالصف.

وقال محمد فوزي، مؤسس فريق صناع السعادة والبهجة، أنه تم عمل حصر بالأسماء الأشد احتياجا بالقرية من الأيتام والأرامل ومن فقدوا عملهم جراء إجراءات احترازية لمكافحة فيروس كورونا.

وأشار فوزي، إلى أنه تم تجهيز الوجبات بالطريقة الصحية والوقائية لمنع أي وسيلة لنقل فيروس كورونا، وتتكون من "المأكولات الجافة واللحوم والخضروات والحبوب"، وتوصيلها إلى منازل الأهالي بالقرية.

وأضاف محمد فوزي، أن هذه لم تكن البداية فى القرية وستقوم المؤسسة بإرسال مجموعة من المساعدات والوجبات خلال شهر رمضان بشكل منتظم للتخفيف على العمال الذين فقدوا عملهم ومساعدتهم فى ظل الظروف التى تشهدها البلاد فى ظل أزمة فيروس كورونا المستجد.

محام بالصف: مكتبي مفتوح بالمجان للأطباء والممرضين ودعم الأهالي

قال المستشار والمحامي محمد طه شورى، أحد أبناء مركز الصف جنوب الجيزة، عن تطوعه لتقديم أي خدمات قانونية في إختصاصة كعرفانا منه وتقدير لهم لجميع الأطقم الطبية وجميع هيئة التمريض المتعاملين مع أزمة كورونا.

وقال شورى، في تصريحات خاصه أنه يتشرف بأن يقدم لهم أي عمل قانوني يحتاجونه بالمجان وأن مكتبه مفتوح لهم في أي وقت، وذلك عرفانا منه لمجهوداتهم الجبارة وتقديم نفسهم للتضحيه من أجل الحفاظ على المواطنين.

وأشار إلى أن ذلك ياتي ضمن توجهات القيادة السياسية بضرورة مراعاة المواطنين والوقوف بجانب الدولة في هذه المنحه فيروس كورونا إلى أن تمر.

وأضاف المحامي، أنه تم أطلاق مبادرة "خليك في البيت واستشارتك القانونية بالمجان"، وذلك لدعم جميع أهالي مركز الصف وذلك لمنع الإزدحام ونصت المبادرة على :-

- نص جميع الاستشارات القانونية مجانا وبدون مقابل.

- نظراً للظروف المادية تكون قضايا الأسرة بتكلفة رمزية جداً وأيضا أستثناء حسب ظروف كل حالة على حدة.

- بالنسبة لقضايا النفقة والرؤيا تكون مجانا بالكامل

- التعامل مع المصالح مجانا و نيابة عن المواطنيين وذلك منعا لنزولهم ومنعا للإزدحام.

- القضايا الجنائية والاحوال المدنية باتعاب رمزية للحالات الانسانيةكريم اكسترا مان الان فى مصر لزياده القدره الجنسيه لدى الرجال

قرا ايضا

النيابة تستكمل التحقيق مع حنين حسام لتحريضها على الفجور

وفيق نصير: الفيروسات فى الجو ناتجة عن التلوث.. فيديو