ترامب يعلن وقف الهجرة إلى أمريكا لمدة 60 يومًا

الاربعاء 22 ابريل 2020 | 04:10 مساءً
كتب : مدحت بدران

كتب الرئيس الأمريكي دونالد ترامب ، اليوم الأربعاء تغريدة قال فيها إنه سيوقع أمرا تنفيذيا بوقف الهجرة إلى الولايات المتحدة الأمريكية لمدة 60 يوما على الأقل.

وبرر ترامب هذه الخطوة بأنه يريد الحفاظ على الوظائف للمواطنين الأمريكيين في ظل تفشي فيروس كورونا .

وقال ترامب أمس الثلاثاء إن هذا الإجراء سوف ينطبق فقط على الذين يدخلون أمريكا وفقا لما يطلق عليه "البطاقة الخضراء" ، هو التصريح الذي يمنح الإقامة الكاملة في أمريكا.

وأضاف أنه سوف يكون هناك بعض الاستثناءات، وأنه يريد ضمان حصول المواطنين الأمريكيين "أولا" على الوظائف عندما يفتح الاقتصاد مجددا بعد رفع إجراءات الإغلاق.

وتأتي الولايات المتحدة في قائمة الدول الموبوءة من حيث عدد الإصابات والوفيات (819,175 إصابة و45,343 وفاة حتى الآن)، فيما تأتي إسبانيا في المرتبة الثانية، وتليها إيطاليا، وفق بيانات جامعة "جونز هوبكنز".

وعدد الوفيات المُتوقعة في الولايات المتحدة جراء كورونا في حال تم الالتزام بكافة إجراءات مواجهة الوباء، وفقًا للدكتور أنتوني فاوتشي، أبرز أعضاء الفريق الحكومي الأمريكي لمكافحة جائحة فيروس كورونا المُستجد.

ويتجاوز ذلك الرقم المُتوقع حصيلة ضحايا جائحة "إتش 1 إن 1" التي خلّفت 12 ألفًا و496 ضحية في الولايات المتحدة، بحسب المراكز الأمريكي للسيطرة على الأمراض والوقاية منها (CDC).

موضوعات ذات صلة:-

مجلس الشيوخ الأمريكى يقرر دعم الشركات الصغيرى بقية 480 مليار دولار

ترامب: نواصل ملء الخزان الاستراتيجي النفطي بأفضل الأسعار الممكنة

 

اقرأ أيضا