ارتفاع طفيف في أسعار النفط الخام

الاربعاء 22 ابريل 2020 | 05:50 مساءً
كتب : دعاء جمال

أفادت وكالة "تاس" الروسية اليوم، الأربعاء، بأنه قد ارتفع أسعار النفط الخام ارتفاعا طفيفا، وذلك في أعقاب الانخفاض الحاد الذي شهده خلال الأيام الماضية.

وذكرت الوكالة الروسية أنه عند حلول الساعة 16:10 بتوقيت موسكو، كان قد جرى تداول العقود الآجلة للخام الأمريكي الخفيف لشهر يونيو عند مستوى 13.57 دولار للبرميل، بارتفاع نسبته 17.29% عن سعر التسوية السابق.

فيما تم تداول عقود خام "برنت" للشهر نفسه عند 20.58 دولار للبرميل، بزيادة نسبتها 6.47% عن الإغلاق السابق.

وفي وقت سابق من التعاملات هبطت عقود "برنت" دون مستوى الـ16 دولارا للبرميل، وذلك للمرة الأولى منذ 1999.

وفي سياق منفصل، كان قد كتب الرئيس الأمريكي دونالد ترامب ، اليوم الأربعاء تغريدة قال فيها إنه سيوقع أمرا تنفيذيا بوقف الهجرة إلى الولايات المتحدة الأمريكية لمدة 60 يوما على الأقل.

وبرر ترامب هذه الخطوة بأنه يريد الحفاظ على الوظائف للمواطنين الأمريكيين في ظل تفشي فيروس كورونا .

وقال ترامب أمس الثلاثاء إن هذا الإجراء سوف ينطبق فقط على الذين يدخلون أمريكا وفقا لما يطلق عليه "البطاقة الخضراء" ، هو التصريح الذي يمنح الإقامة الكاملة في أمريكا.

وأضاف أنه سوف يكون هناك بعض الاستثناءات، وأنه يريد ضمان حصول المواطنين الأمريكيين "أولا" على الوظائف عندما يفتح الاقتصاد مجددا بعد رفع إجراءات الإغلاق.

وتأتي الولايات المتحدة في قائمة الدول الموبوءة من حيث عدد الإصابات والوفيات (819,175 إصابة و45,343 وفاة حتى الآن)، فيما تأتي إسبانيا في المرتبة الثانية، وتليها إيطاليا، وفق بيانات جامعة "جونز هوبكنز".

موضوعات ذات صلة:

ارتفاع وفيات فيروس كورونا إلى 114 حالة في السعودية

ترامب: أمرت القوات البحرية بتدمير أي زوارق إيرانية

اقرأ أيضا