أسطورة بايرن ميونخ السابق يثني على حارس الفريق الجديد

الخميس 23 ابريل 2020 | 09:39 مساءً
كتب : إبراهيم سعد

عاش فريق بايرن ميونخ الألماني حالة من التذبذب، خلال الفترة الماضية بحراسة المرمى أثناء تغيب نوير للإصابة.

وصرح اليوم الخميس "كارل هاينز رومنيجيه" أسطورة البافاري السابق عن ألكسندر نوبل حارس الفريق الجديد قائلا: أم الجميع في بايرن سعدا بمن فيهم خاصة هانز فليك مدرب الفريق، الذي أبدى فرحته وحمايته بتواجد نوبل كحارس للفريق.

وأوضح الرئيس التنفيذي للنادي: هو لاعب جيد لمستقبل الفريق، الذي يتم بنائه وهو من أفضل حراس أوروبا.

وانضم نوبل لفريق بايرن ميونيخ بصيغة الانتقال الحر قادما، من صفوف شالكة نظرا لصغر سنه وهو بعامه ال23 عاما.

واختتم رومنيجيه: أن بأيرن ميونخ على ثقة تامة، من قدرة مانويل نوير حارس المرمى المخضرم بأن يفيد ويعطي نوبل المزيد من خبراته الكثيرة ليحدث تطورا بقدرات الحارس مميز.

الجدير بالذكر أن بايرن شكل جدلا واسعا، خلال العام الجاري، عقب إعلانه انتقال نوبل بشكل مجاني قادما من شالكة ليكون أولى صفقات البافاري بالصيف.

في سياق متصل

تعد كرة القدم هي اللعبة الشعبية الأكثر رواجًا في العالم بين الرياضات الأخرى، ولكرة القدم فوائد كبيرة ورائعة على الشخص من حيث القوة والسرعه واللياقة البدنية، إلا أنها قد تسبب للاعب أضرار جسدية من خلال الإصابات في المباريات سواء من حركات خاطة أو اصطدام مع الخصم، وغيرها.

- تعتبر الساق والركبة من أهم الأطراف بالنسبة للاعب كرة القدم، والأكثر تعرضًا للإصابة في جسد اللاعب، قد تكون الإصابات هي الالتواءات كالتواء الركبة والكاحل أو الإجهاد في العضلات أو الأوتار أو حتى العظام، ومعظم هذه الإصابات تحدث نتيجة لحركات التوقف المفاجئ التي يقوم بها اللاعب.

-هناك العديد من الإصابات الأخرى الشائعة في كرة القدم، ومنها: الرباط الصليبي والكسور التي قد تحدث نتيجة اصطدام اللاعبين ببعضهم البعض.

- كما أن إصابات الرأس تعد من الإصابات الشائعة في كرة القدم، بالإضافة إلى التهاب الأوتار وإصابات الجلد التي تؤدي إلى الجروح والكدمات الخفيفة.

من اللاعب الذي تعرض لأخطر إصابة في كرة القدم؟

- تعتبر أخطر إصابة للاعب كرة قدم في التاريخ هي إصابة المدافع ديفيد بوست أثناء مباراة فريقه كوفنتري سيتي الإنجليزي ضد نادي مانشستر يونايتد عام 1996، حيث تم اصطدام المدافع ديفيد بوست.

موضوعات ذات صلة:-

مثل ما تُعطي تطيح".. تعرف على منافسي لقب أخطر إصابة في العالم

عندما تُكرم الكرة من داعبها.. حكاية ميسي في الساحرة المستديرة