"متفوتش الفرصة".. أفضل طريقة لختم القرآن كاملاً في رمضان

الجمعة 24 ابريل 2020 | 11:23 صباحاً
كتب : دينا سليمان

يستعد معظم الناس لاستقبال شهر رمضان الكريم، باتخاذ قرار ختم القرآن الكريم، أكثر من مرة على مدار الـ30 يوما خلال هذا الشهر، حرصا منهم على جلب أكبر قدر من الحسنات في تلك الفترة المليئة بالتقرب إلى الله والتعبد، وهذا من روائح تلك الأيام التي ينعم علينا بها الله.

وفي هذا الموضوع نعرض أبسط الطرق لختم القرآن الكريم خلال شهر رمضان.

-طرق لختم القرآن في رمضان

1- يمكنك قراءة جزء عن كل يوم خلال شهر رمضان، بعد أي صلاة تؤديها، أو قبل صلاة الفجر في أثناء انتظارك لتأدية الصلاة، أو في أثناء انتظارك للسحور، أو في أي وقت ترغب فيه، وفي كل الحالات تعتمد هذه الطريقة على قراءة الجزء كاملًا في اليوم.

2- في استطاعتك أيضًا أن تقرأ بعد كل صلاة 4 صفحات فقط من القرآن الكريم، وهذا لن يتطلب منك أكثر من 5 دقائق، وفي آخر الشهر ستجد نفسك تمكنت من قراءة القرآن كاملًا بأمر الله؛

إذ يتكون المصحف من 604 صفحات.

3- إذا كنت ترغب في ختم القرآن الكريم مرتين خلال شهر رمضان؛ فعليك قراءة 4 صفحات قبل كل صلاة، و4 أُخريات بعد كل صلاة من الصلوات الخمس، أو قراءة جزأين على مدار اليوم.

4- أما إذا كنت تريد أن تختم القرآن ثلاث مرات في شهر رمضان، أي مرة كل 10 أيام؛ فبإمكانك قراءة 12 صفحة بعد كل صلاة من الصلوات الخمس، ويمكنك تقسيمها إلى 6 قبل وبعد كل صلاة أيضًا، أو قراءة ثلاثة أجزاء على مدار اليوم في الوقت الذي تريده.

اقرأ ايضا..

أفضل عبارات التهنئة للأصدقاء والأقارب بشهر رمضان 2020 (صور)

روشتة نصائح لإتمام أعمال المطبخ في أقل وقت بشهر رمضان

اقرأ أيضا