تعرف علي المنتخبات الأوروبية المتاهلة إلى كأس العالم لكرة اليد في مصر

الجمعة 24 ابريل 2020 | 08:59 مساءً
كتب : شادي أسامة

قرر الاتحاد الاوروبي لكرة اليد الغاء التصفيات المواهلة الى لبطوله العالم القادمه التى ستقام فى مصر 2021.

وبذلك يتاهل الى البطولة 14منتخب وهم كرواتيا ،أسبانيا ،الدنمارك ،النرويج ،النمسا ،فرنسا، التشيك، المانيا، بلغاريا، المجر، ايرلندا، البرتغال، سلوفينا، السويد.

بينما يشارك من قارة افريقيا 7 دول: منتخب مصر البلد المنظم وتونس، والجزائر، وأنجولا، والمغرب، والرأس الأخضر، والكونغو الديمقراطية.

ونجح المنتخبات الافريقية في التاهل من خلال بطولة نهائي أمم إفريقيا التى اقيمت خلال الفترة من 16 إلى 26 يناير الماضي.

بينما حجز من قارة آسيا 4 منتخبات بطاقة التاهل وهم قطر بطل قارة أسيا و كوريا الجنوبية الوصيف و اليابان صحاب المركز الرابع بينما جاءت البحرين في المركز الرابع.

وفى سياق اخر

نجح ثنائي المنتخب السعودي فراس البريكان لاعب النصر والمنتخب السعودي الأول لكرة القدم، ومساعد الدوسري بطل العالم في لعبة «فيفا»، في تحقيق الفوز في بطولة 2020 للألعاب الإلكترونية، بعدما نجح فى تحقيق الفوز على لوكسمبورج بنتيجة 5/4 ليضمن التاهل الى نهائي البطولة.

حيث تعادل في المباراة الاول فراس البريكان لاعب النصر والمنتخب السعودي بنتيجة 3/3 وحقق ومساعد الدوسري بطل العالم في لعبة «فيفا»، في تحقيق الفوز2/1 ليحقق الأخضر فوزًا نهائيًا بنتيجة 5/4.

وكان منتخب السعودية قد فاز في الجولة الأولى على قطر بنتيجة نهائية (11-0)، وكرر فوزه على الإمارات بنتيجة نهائية (10-5) واختم مباريات في دور المجموعات بالفوز علي جنوب افريقيا بنتيجة (8-1

وتقام بطولة «فيفا 2020» للألعاب الإلكترونية، التي يُنظمها الاتحاد الدولي لكرة القدم «فيفا» خلال الفترة من 21 حتى 25 أبريل الجاري.

مرتضي منصور يرسل خطابًا رسميًا إلى البنك المركزي.. تعرف علي السبب

نصف نهائي بطولة فيفا.. المنتخب السعودي يفوز على لوكسمبورج

اقرأ أيضا