تعرف على الدولة التي تسجل أطول ساعات صيام في رمضان 2020

السبت 25 ابريل 2020 | 12:41 مساءً
كتب : بلدنا اليوم

تختلف عدد ساعات الصيام من دولة لأخرى، أو من بلد لآخر سواء على مستوى الوطن العربي أو العالم وتعتبر الجزائر الأطول في ساعات الصيام عربيا وجزر القمر الأقصر في ساعات الصيام.

تُسجل أطول ساعات صيام في رمضان 2020 في الجزائر تليها تونس، حيث سيكون عدد ساعات الصيام في الجزائر في رمضان 2020 حسب توقيت الجزائر العاصمة، أول يوم رمضان 15:08، أما آخر يوم رمضان 16:13.

أما أقصر ساعات الصيام في الدول العربية فستكون في جزر القمر، حيث أقصر عدد ساعات صيام في جزر القمر (موروني) هو آخر يوم رمضان12:46، أما أطول عدد ساعات صيام في جزر القمر (موروني) هو أول يوم رمضان 12:56.

ويصوم المسلمون في عدد من المناطق حول العالم مثل تشيلي، في أمريكا الجنوبية، أقل من 12 ساعة، بينما يصوم آخرون 20 ساعة في عدد من المناطق.

موعد اذان المغرب اليوم السبت ثاني أيام رمضان

يسأل الكثيرون في مصر وفى جميع الدول عن مواقيت الصلاة بشكل عام وبالأخص موعد اذان الفجر والمغرب طوال شهر رمضان 2020.

ونعرض لكم فى هذا التقرير معلومات مهمة، حيث يؤذن مغرب ثاني أيام شهر رمضان السبت الموافق 25-4 -2020 في تمام الساعة 6.29 دقيقة ، وتتفاوت ساعات الصيام من منطقة إلى أخرى حول العالم، وهو بصورة تجعل المسلمين في منطقة بعينها يصومون ساعات أكثر من المسلمين في منطقة أخرى، إذ تصل في بعض المناطق لـ 20 ساعة وفي مناطق أخرى لا تزيد عن 12 ساعة.

يختلف عدد ساعات الصيام من دولة لأخرى ، أو من بلد لآخر سواء على مستوى الوطن العربي أو العالم وتعتبر الجزائر الأطول في ساعات الصيام عربيا وجزر القمر الأقصر في ساعات الصيام.

اقرأ المزيد..

انخفاض بدرجات الحرارة.. تفاصيل حالة الطقس في ثاني أيام رمضان

مختار جمعة: الحفاظ على حياة الساجدين مقدم على عمارة المساجد

اقرأ أيضا