ارتفاع عدد وفيات كورونا في إيران إلى 5650 حالة

السبت 25 ابريل 2020 | 01:13 مساءً
كتب : وكالات

قال كيانوش جهانبور المتحدث باسم وزارة الصحة الإيرانية للتليفزيون الرسمي اليوم السبت، إن عدد وفيات فيروس كورونا المستجد في البلاد ارتفع بواقع 76 وفاة ليصل الإجمالي إلى 5650 حالة.

وأضاف، أن إجمالي عدد المصابين بالمرض وصل إلى 89328 منهم 3096 في حالة حرجة.

5 ملايين عاطل بسبب كورونا

وقال موقع إيراني متخصص عن مسؤولين رفيعين في الجمهورية الإسلامية توقعاتهم بأن "البلاد ستشهد إضافة مليون عاطل جديد" إلى العاطلين الذين يبلغ عددهم نحو 5 ملايين شخص، فيما توقعت زيادة كلف السكن والمعيشة بنحو 40 بالمئة، في ظل التضخم الكبير، والكساد الذي سببه انتشار فيروس كورونا، والعقوبات الدولية على إيران.

 وقال موقع Iran Focus إنه "من الآن فصاعداً، يمكن رؤية مستقبل الوضع الاقتصادي البائس لملايين المحرومين، في أعقاب انتشار فيروس الكورونا في إيران".

 واستند الموقع إلى توقعات بتأثير التضخم المستمر في إيران على ارتفاع معدلات بدلات الإيجار في البلاد، التي تستهلك حاليا بين 35-37 بالمئة من الدخل الشهري للعوائل الإيرانية، مؤكدا أن ذلك أجبر كثيرا من الإيرانيين على الانتقال للسكن في، مما جعلهم يحتاجون وقتا أكثر، ويصرفون أكثر على النقل.

ونقل الموقع عن صحيفة إيرانية رسمية قولها إن "هذه المعدلات من الممكن أن تشهد قفزة كبيرة في ظل ارتفاع التضخم المستمر الذي سببه تأثر الاقتصاد الإيراني بكثير من العوامل".

موضوعات ذات صلة:-

 "تسريبات خطيرة" تكشف تورط المخابرات الأمريكية بشأن كورونا

عالم متوج بـ"نوبل للطب": فيروس كورونا خرج من مختبر صيني

الصحة العالمية تتوقع زيادة إصابات كورونا في مصر

اقرأ أيضا