بالفيديو.. السوشيال ميديا تتداول آخر تسجيل صوتي للشهيد أحمد المنسي

السبت 25 ابريل 2020 | 03:19 مساءً
كتب : دينا شفيق

شبة جزيرة سيناء، أو كما يطلق عليها البعض أرض الفيروز، عاصرت هذة المنطقة العديد من الحروب وقصص لأبطال قاموا بالدفاع عنها وعن وطنهم، ومن أبرز هذة القصص قصة الشهيد أحمد صابر المنسي الملقب "بالمنسي"، الذي ضحى بروحه لفداء هذا الوطن من العناصر الإرهابية، وكانوا يلقبونه "بالطاووس الأكبر"، وكان المنسي مستهدفا من الجامعات الإرهابية من عام 2013 ، حتى تم اغتيالة واستشهد المنسي سنه 7 يوليو 2017 في هجوم إرهابي في شمال سيناء بمصر.

آخر تسجيل صوتي للبطل أحمد المنسي

تدوال رواد السوشيال ميديا اخر تسجيل صوتي للبطل أحمد المنسي، وهو يتحدث عبر الجهاز اللاسلكي، وهو يخاطب زملائه قائلا:"الله أكبر لكل أبطال شمال سيناء .. يمكن تكون دي آخر لحظات حياتي في الدنيا، أنا لسه عايش في هجوم لجماعة الدواعش التكفيريين علينا في منطقة البرث في رفح ، دخلوا بكام عربية مفخخة.. هدموا المباني وكل النقطة العسكرية... وأنا لسه عايش أنا وأربع عساكر متمسكين بالأرض، ومن أجل زملائنا الشهداء لا نتركهم ولا أي مصاب لن نتركه.. بسرعة أي أحد يستطيع الوصول إلى العمليات يبلغهم بإطلاق المدفعية.. نحن لازلنا على قيد الحياة ولن نترك هذه الأرض وعليها أي شهيد أو أي مصاب... الله أكبر"، وبهذة الكلمات المؤثرة المليئة بالحماس والدفاع عن الوطن كانت آخر كلمات أحمد المنسي قبل استشهادة من العناصر الإرهابية.

تحويل قصة أحمد المنسي إلى مسلسل درامي

استطاعت الدراما المصرية من تخليد أسم الشهيد أحمد المنسي في أذهاننا، من خلال مسلسل الإختيار، بطولة النجم أمير كرارة ، ويتناول المسلسل قصة حياة الشهيد البطل أحمد المنسي

تعرف على موعد عرض مسلسل الاختيار على قناة ON

أحداث مسلسل الإختيار لأمير كرارة

يتناول المسلسل قصة حياة ضابط الجيش المصرى المقدم "احمد المنسى"، وهو واحد من أشهر ضباط الصاعقة على مستوى العالم،

والذى يمتاز بالجسارة والاقدام، وشارك فى عمليات بطولية كبيرة، وكان مثار احترام وتقدير من القيادات والضباط والعساكر على حد سواء، واحبط عدد كبير من العمليات الارهابية فى سيناء بكل بطولة وتضحية، إلى أن استشهد في العام 2017 في أحد الأكمنة فى سيناء.

فريق عمل مسلسل الاختيار لأمير كرارة

للعام الرابع الثنائى، وبعد نجاحات كبيرة فى مسلسل “كلبش”، عبر ثلاثة أجزاء متتالية بتعاون المخرج “بيتر ميمى” مع النجم “امير كرارة”، لتقديم مسلسل “الاختيار”، ويعتبر المسلسل المرتقب لأنه يرصد قصة حياة بطل حقيقى من الجيش المصرى والذى يمس وجدان كل مصرى، والذى يتشوق لمعرفة قصة حياة البطل الحقيقية، ويتعاون باقة كبيرة من الابطال فى أحداث المسلسل وهم الفنان أمير كرارة وأحمد العوضى ودينا فؤاد وسارة عادل وضياء عبد الخالق وعدد كبير من ضيوف الشرف منهم محمد امام آسر ياسين ومحمد رجب واياد نصار وكريم محمود عبد العزيز وماجد المصرى وصلاح عبد الله ورامز أمير وحازم سمير ومحمد عز ومها نصار وآخرين وهو تأليف باهر دويدار وإخراج بيتر ميمى وإنتاج شركة سينرجى ويعد الأعمال المرتقبة بشدة في دراما رمضان هذا العام.

تردد قنوات عرض مسلسل الاختيار لأمير كرارة

تردد قناة MBC Drama الناقلة لمسلسل الاختيار

القمر التردد معدل الترميز الاستقطاب

نايلسات 7 غرب 11559 27500 رأسي

بدر 26 شرق 12284 27500 رأسي

برومو مسلسل الإختيار لأمير كرارة

طرح المنتج الكبير تامر مرسى رئيس مجلس إدارة الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية – برومو جديد لمسلسل "الاختيار" بطولة النجم أمير كرارة والمنتظر عرضه بشكل حصرى على قناة ON في شهر رمضان هذا العام، واحتوى البرومو على مشاهد من تدريبات فريق الصاعقة وأيضاً مشاهد من عمليات المقاومة ضد الإرهابيين وذلك على أنغام أغنية "منسى الأسطورة.

أقرا ايضًا:

بصوت الليثي.. شاهد أغنية فيلم "حظر تجول"

هل يجوز الاعتكاف فى المنزل خلال شهر رمضان.. تعرف على الحكم