ليبيا أويل تفوز بمزايدة سموحة 14 مايو مقابل 131 مليون جنيه

السبت 25 ابريل 2020 | 04:46 مساءً
كتب : شادي أسامة

فازت مجموعة ليبيا أويل "OLAEnergy"، بمزايدة نادي سموحة حق استغلال قطعة الأرض المطلة على شارع ١٤ مايو، بعد منافسة بين ثلاث شركات زايدت فيما بينها للفوز بحق استغلال الأرض لمدة خمسة عشر عاما، وتمكنت مجموعة ليبيا من حسم المزايدة بستة ملايين ومائة ألف جنيه سنويا وبفائدة مركبة 5% سنويا، بهدف إنشاء وتشغيل محطة وقود بتلك المنطقة.

وتصل أرباح سموحة من هذه المزايدة إلى مايقارب 132 مليون جنيه، بالإضافة إلى الاصول الإنشائية التي تؤول للنادي بعد انتهاء مدة الإيجار.

وفى سياق آخر

يستغل الألماني ثيلو كيرير، لاعب فريق باريس سان جيرمان الفرنسي لكرة القدم، فترة التوقف بسبب فيروس كورونا ، في تكثيف دراسته لإدارة الأعمال، ويعتقد أن التعليم يساعده ليكون لاعب كرة قدم أفضل.

وقال كيرير: "أحضر مجموعة متنوعة من الندوات، هذه الندوات تعقد عبر الانترنت بسبب وباء فيروس كورونا. ورغم الظروف الصعبة، إلا أنها تسير بشكل جيد".

وأضاف: "في هذه اللحظة أنا أكتب رسالتي النهائية، بعدها سأحصل على شهادتي الرسمية الأولى".

ويشعر كيرير أن هناك العديد من اللاعبين الآخرين الذين لا يستغلون وقتهم بحكمة بين المباريات، أو خلال الفجوة الحالية.

وأضاف كيرير صاحب الـ 23 عاما: "إذا كنت تقوم فقط بلعب البلاي ستشين، مشاهدة التلفاز، أو النظر في هاتفك المحمول ووسائل التواصل الاجتماعي، فهذا شيء سيء للعقل"، مضيفا أن دراسته تساعده في كرة القدم.

وأضاف: "مقتنع بأن الرؤية البانورامية مهمة في كرة القدم، ببساطة لأنه يتعين عليك أن تكون قادرا على رؤية الكرة والملعب طوال الوقت، إذا أمضيت ساعات وساعات تنظر لشاشة، لن تجد هذا".

ولكن هل زملاؤه في النادي والمنتخب يضحكون عليه لأنه من عشاق الكتب.

وقال: "يحدث أن ينظر إليك بطريقة مضحكة. ولكن في الحقيقة نادرا جدا، يجب أن أقول أيضا، في باريس سان جيرمان أو في المنتخب الوطني، يلعبون بلاي ستشين لفترات قليلة".

بالصور.. وزير الشباب يفتتح عدد من المنشآت الرياضية داخل نادي العبور

نجم سان جيرمان: على اللاعبين استغلال فترات الراحة في الدراسة

اقرأ أيضا