السودان تعلن حصيلة مصابي وضحايا كورونا

السبت 25 ابريل 2020 | 08:14 مساءً
كتب : علي عرفات

أعلنت وزارة الصحة السودانية، اليوم السبت، تسجيل 39 حالة إصابة بفيروس كورونا المستجد، لافتة إلى تسجيل حالة وفاة جديدة، حسب التقارير الوبائية ليوم أمس الجمعة.

وأوضحت وزارة الصحة السودانية، في بيان لها مساء اليوم السبت، أن الحالات الجديدة منها 36 اصابة سجلت في ولاية الخرطوم، وحالة واحدة في كل من ولايات الجزيرة (وسط السودان)، البحر الأحمر (شمال شرق) ، وسط دارفور (غرب)، مشيرة إلى ولاية القضارف (شرق) سجلت حالتين ضمن الحالات التي أعلن عنها سابقا.

ومن خلال الحالات الجديدة، يرتفع العدد الكلي للمصابين بالفيروس في السودان إلى 213 حالة، بينها 17 وفاة، فيما ارتفع عدد المتعافين إلى 19 شخصا.

وشددت وزارة الصحة السودانية، على أهمية التزام المواطنين بتطبيق الإرشادات الوقائية والتبليغ الفوري عن حالات الاشتباه.

دراسة تكشف موعد انتهاء فيروس كورونا في مصر

قام بعض الباحثين بأكتشاف دراسة جديدة، أجريت بجامعة سنغافورة عن احتمالات انتهاء فيروس كورونا المستجد في مصر ودولة الامارات في منتصف مايو ومن الممكن أن يكون في 20 مايو، وقد تسبب فيروس "كورونا" في العديد من الخسائر في جميع الدول حول العالم، وتوقف الأنشطة و المحلات التجارية والمدارس والجامعات و النوادى.

أما عن السعودية فإن الدراسة تشير إلى أنه سينتهي في شهر يونيو المقبل وينتهي في قطر في 8 يوليو.

في الوقت نفسه أطلقت دبي، وحدة مختبرية متنقلة لاختبار الفيروس التاجي الجديد للمسنين والضعفاء، بالإضاافة إلى اجراءاتها الاحترازية الصارمة.

ووفقا للوكالة الرسمية الإماراتية فإن الوحدة المختبرية تستخدم سيارات إسعاف مستعدة على أكمل وجه للمساعدة في تخفيض الضغط.

ويجب اتخاذ الاجراءات الوقائية في هذه الفترة وتجنب الاماكن المزدحمة وارتداء الكمامات واستخدام المطهرات الكحولية لتجنب الاصابة بالفيروس.

إقرأ أيضا..

"أهله بيلمسوني في مكان حساس".. أبشع قضايا الطلاق في الجيزة

صرخة وجع.. زوجة تقاضي زوجها: حرمني من طفلتي وتعدي علي بالضرب

السبب مفاجأة.. محام يتطوع للدفاع عن سما المصري

اقرأ أيضا