استمرار حبس عاطلين 15 يومًا بتهمة الاتجار بالمخدرات

الاحد 26 ابريل 2020 | 05:23 مساءً
كتب : محمود صلاح

أمر قاضي المعارضات في محكمة جنح الخصوص، اليوم الأحد، باستمرار حبس عاطلين لاتهامهما بالاتجار المخدرات وحيازة كيلو حشيش وأسلحة نارية، ١٥ يوما على ذمة التحقيقات.

وردت معلومات للعميد عبد الله جلال رئيس فرع البحث الجنائي، تفيد تردد عاطلين على مدينة الخصوص، لترويج المخدرات على عملائهم.

عقب تقنين الإجراءات تمكن المقدم محمد شديد رئيس مباحث القسم من ضبطهما، وهما كل من "ع.م" 20 عاما، و"م.م" 19 عاما، عاطلين، أثناء استقلالهما دراجة نارية بدون لوحات معدنية، وبحوزتهما بندقية خرطوش، وكمية من الطلقات، و1 كيلو حشيش، و2 كيلو بانجو ومبلغ مالي 5200 جنيه.

وبمواجهتهما بالمضبوطات، اعترفا بحيازتهما للمضبوطات بقصد الإتجار، والمبلغ المالي حصيلة البيع والسلاح الناري، لحماية تجارتهما، وتحرر محضر بالواقعة وتولت النيابة التحقيق.

وفي سياق منفصل أصدرت نيابة مصر الجديدة، مساء اليوم الأحد، قرارًا بحبس سائق ٤ أيام على ذمة التحقيق، تخصص في سرقة حقائب السيدات أثناء توصيلهم بمنطقة مصر الجديدة.

البداية عندما تلقى اللواء نبيل سليم مدير مباحث القاهرة، بلاغا من ضباط مباحث قسم شرطة مصر الجديدة، بلاغا من سيدة أفادت فيه، أنها أثناء استقلالها سيارة أجرة تاكسى لتوصيلها إلى منطقة سكنها، وفور وصولها اكتشفت سرقة حافظة النقود الخاصة بها وبداخلها مبلغ مالى 1000 جنيه، ومتعلقات شخصية من داخل حقيبة يدها ولم تعلم بيانات السيارة.

على الفور تم عمل التحريات اللازمة والتوصل إلى قائد السيارة التاكسي المستخدمة في ارتكاب الواقعة، وتبين أنه مسجل وله معلومات جنائية وتم ضبطه وبمواجهته بالتحريات اعترف بارتكاب الواقعة، كما اعترف بمزاولته نشاطًا إجراميًا تخصص في سرقة متعلقات المواطنين من السيدات كبار السن حال استقلالهن السيارة بصحبته بأسلوب "النشل والمغافلة" وأقر بارتكاب 18 حادث بذات الأسلوب، وتم بإرشاده ضبط الهواتف المحمولة المستولى عليها من المجنى عليهن، وضبط 11 حافظة نقود من متحصلات تلك الوقائع، كما تم ضبط 4 هاتف محمول من متحصلات حوادث أخرى، وأقر بتصرفه بالبيع في بعض المشغولات الذهبية من متحصلات نشاطه الإجرامى، وإنفاقه المبالغ المالية المُستولى عليها على متطلباته الشخصية، وتم تحرير المحضر اللازم، وأخطرت النيابة لتولي التحقيق.

إقرأ أيضًا:

صحيفة إسرائيلية: وفاة زعيم كوريا الشمالية متأثرا بإصابته بفيروس كورونا

بدء التسجيل إلكترونيًا لحجز ١٣٥٩ وحدة سكنية (أرضى – أخير) بمشروع "JANNA"